نحن معكم 911 أو 998

معالي الفريق سليمان العمرو يرعى حفل تخريج الدورة التأهلية الـ46 للضباط بمعهد الدفاع المدني

17/04/1439
 

رعى مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، صباح اليوم الخميس، حفل اختتام البرامج التدريبية بمعهد الدفاع المدني بالرياض للعام 1438هـ، والذي تزامن مع تخريج دورة أعمال الدفاع المدني التأهيلية الـ46 للضباط.

وبدأت وقائع الحفل بالقرآن الكريم، ومن ثم استعراض للتطبيقات الميدانية التي تضمنت تنفيذ فرضيات لحوادث طبق فيها الخريجون العديدَ من مهارات وأعمال الإطفاء والإنقاذ والسلامة ومواجهة حالات الطوارئ والإسعاف وقيادة العمليات والأعمال المساندة .

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بكلمة لمدير معهد الدفاع المدني العقيد/ محمد بن مرعي آل قماش أوضح فيها أن المعهد نفَّذ 29 برنامجاً تدريبياً منذ بداية العام -1439-1438هـ بمختلف المستويات والتخصصات التي تقع ضمن مهام أعمال الدفاع المدني التحق بها ٧٩٥ متدرباً من الضباط والأفراد والجهات الحكومية، كما أشار آل قماش إلى أن برنامج الدورة التأهيلية التحق به 115 متدرباً من الضباط الملتحقين حديثاً بالدفاع المدني.

كما استمع مدير عام الدفاع المدني إلى كلمة الخريجين، والتي أعربوا فيها عن شكرهم لقيادات الدفاع المدني على توفير كافة الإمكانات التدريبية لتأهيلهم وتقديرهم لتشريف معالي المدير العام لحفل تخرجهم ومشاركتهم فرحة التخرج وبدء مسيرتهم العملية.

وألقى مدير عام الدفاع المدني في ختام الحفل كلمةً توجيهيةً أعرب فيها عن تهنئته للخريجين بالنجاح، مطالباً الخريجين بالحرص على الاستفادة من كافة المعارف والخبرات التي حصلوا عليها في أداء المهام المنوطة بهم والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي وفرتها الدولة من المعدات والآليات والحفاظ عليها.

وأكد الفريق العمرو في كلمته على مسؤولية الخريجين في تنمية وتطوير قدراتهم بالاطلاع على كل جديد في مجال عمل الدفاع المدني، والاستفادة من خبرات زملائهم من ضباط الدفاع المدني في صقل معارفهم وخبراتهم العملية في جميع مجالات عمل الدفاع المدني.

وبعد إعلان النتيجة النهائية قام الفريق العمرو بتكريم أوائل الخريجين والمشاركين في تنفيذ البرامج التدريبية بالمعهد.