نحن معكم 911 أو 998

محافظ الطائف يطلق مشروعين جديدين للدفاع المدني في الريع والكر

 


 أطلق محافظ الطائف فهد بن معمر ومدير عام الدفاع المدني بالمملكة الفريق سعد التويجري يوم أمس الثلاثاء مشروعين جديدين من مشاريع الدفاع المدني بالطائف. وقال ل»الرياض» محافظ الطائف فهد بن معمر بأن هذه المشاريع التي تحظى بها مدن المملكة ما هي إلا دلالة على حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على توفير سبل العيش الكريم للمواطن. حيث تم افتتاح قسم باب الريع ومركز الكر، وبعد ذلك قام الفريق التويجري بتفقد مشروع الورشة المركزية بالحلقة الشرقية إضافة لتفقده مركز الدفاع المدني بالشفا للاطلاع على سير العمل والاطلاع على غرفة العمليات الموجودة هنالك.

وكشف ل»الرياض» مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري أن هناك تطويرا كبيرا وشاملا للأجهزة الأمنية ليس للدفاع المدني بل للجهات الأمنية عموما على مستوى المملكة، مشيرا إلى أن سمو وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز سيعلن تفاصيل ذلك قريبا.

وذكر أنه نظرا لحاجة الدفاع المدني على مستوى المملكة لخطة تطويرية فقد تم رفع تقرير بذلك من قبل سمو المساعد للشئون الأمنية الأمير محمد بن نايف ثم لسمو زير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز ثم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي اهتم به اهتماما كبيرا وأمر حفظه الله بدعم هذا الجهاز بعدد 6000 آلاف وظيفة بالإضافة إلى دعمه بالمعدات الفنية المتطورة وبوضع خطة تدريبية عالية على مستوى الداخل والخارج لرجال الدفاع المدني من ضباط وضباط صف وجنود، وقال وكما تلاحظون في هذا اليوم فقد وزعت هذه القوة ل 185 مركزا على مستوى المملكة كمرحلة أولى سيتبعها مراحل أخرى أيضا بعد الانتهاء من تدريب الستة آلاف فرد وبعد فتح المراكز سيتبعها مرحلة أخرى لمراكز الدفاع المدني على الطرق وفي الهجر والمدن.

وكان للطائف نصيب لعدد من المراكز تقدر قيمة مبانيها ومشاريعها ب 150 مليون ريال وقد استلمتها شركات متخصصة ومتقدمة في بناء مثل هذه المشاريع وسترى النور قريبا خلال سنة وهي مركز رضوان وعشيرة والمحاني وظلم والموية وشقصان وثقيف والقريع بني مالك. وحول تخصيص قواعد للطيران المدني في كافة مناطق المملكة أشار الفريق التويجري إلى أن هناك مشروعا كبيرا تتبناه وزارة الداخلية بتوجيه وبمتابعة سمو وزير الداخلية بعد أن أدرك سموه ولمس في بعض الحوادث الكبيرة كما حدث في سيول جدة بأنه يجب أن تغطى جميع مناطق المملكة بطائرات أمنية متخصصة، وزاد كما تعلمون 41 طائرة واليوم ستصل ثلاثة طائرات من نوع بلاك هوك لمطار جدة وتنقل لمنطقة عسير وستدعم القواعد الموجودة حاليا والمرحلة الأخرى سيتم التوزيع لباقي المناطق.

المصدر صحيفة الرياض