نحن معكم 911 أو 998

اللواء العمرو يدشن النظام الإلكتروني لصيانة سيارات وآليات الدفاع المدني

26/05/1435

  

دشن سعادة مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو صباح اليوم النظام الإلكتروني لصيانة سيارات واليات الدفاع المدني بمقر إدارة الشؤون الفنية المركزية بمنطقة الرياض .
 واكد مدير عام الدفاع المدني ان هذه الخطوة تسهم في رقي الخدمات التي يقدمها منسوبي القطاع من خلال الإطلاع على جاهزية المعدات والآليات المستخدمة في اداء مهامهم وواجباتهم الأمر الذي ينعكس ايجاباً في المحافظة على الارواح والممتلكات ويرتقي بجودة الخدمات الإنسانية المقدمة .

 ونوه اللواء العمرو بالدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية _ حفظهم الله _، مؤكداً ان هذا الدعم والمتابعة المستمرة ساهمت في توفير افضل الآليات والتقنيات العالية الجودة التي من شأنها الإسهام في رقي العمل وتحقيق السلامة للمواطنين والمقيمين على ارض هذا الوطن الطاهر (بمشيئة الله) .

 وشدد العمرو على أهمية ادخال التقنية في اعمال الدفاع المدني لما لها من دور فعال وبارز في سرعة الانجاز واختصار الوقت والجهد على حد سواء ، لافتاً في الوقت ذاته الى ان النظام الالي لصيانة سيارات ومعدات الدفاع المدني يسهم في توفير الفحص المستمر على المركبة اضافة الى توفير احتياجاتها من قطع الغيار ، كما يسهم في معرفة المخزون من القطع داخل المستودعات والمخازن التابعة للدفاع المدني .

 ودعا مدير عام الدفاع المدني العاملين على النظام الى تحديث وتطوير هذا النظام بإستمرار لتحقيق الهدف الاساسي الذي دشن النظام من اجلة ،والذي يتيح لمنسوبي الدفاع المدني التأكد من جاهزية المعدات والآليات وإنها تعمل بكفاءة وجاهزية عالية في أي وقت تطلب فيه العمليات وأضاف أن التعاملات الإلكترونية بالدفاع المدني خيار أساسي وأن المديرية العامة للدفاع المدني تقوم بالوقت الحالي على ميكنة جميع الإجراءات الإدارية والفنية بها لتكون عبر الحاسب الآلي .
 من جانبه بين مساعد مدير عام الدفاع المدني للشؤون الفنية اللواء حسن المحمدي أن النظام الآلي لصيانة سيارات الدفاع المدني وسيلة لمراقبة حالة السيارات ومتابعة عمليات الصيانة التي تمر بها ، إضافة الى مراقبة تأمين قطع الغيار سواء التي تؤمن من مخازن القطاع او من الجهات الخارجية .

 وأشار إلى أن النظام عبارة عن تمثيل حقيقي لخطوات صيانة السيارات على ارض الواقع في الورش الفنية ، ويسهم في ادخال البيانات بكل دقة مما يوفر المعلومات الشاملة عن الية صيانة المعدات ، لافتاً إلى أنه تم تزويد النظام بكم كبير من النماذج والتقارير والاحصائيات وشاشات الاستعلام لتمكين كل الجهات من تحقيق اهدافها على اكمل وجه .

 وأضاف اللواء المحمدي أنه تم ربط صيانة السيارات مع نظام الحج حيث تكون بيانات السيارات في موسم الحج ضمن البيانات الاساسية في نظام الصيانة ، مبيناً ان هذا العمل يأتي إستكمالاً لجهود العاملين في الادارة العامة للحاسب الالي وتقنية المعلومات في العمل على احداث التكامل بين الانظمة والربط معها .

 وأشار مساعد مدير عام الدفاع المدني للشؤون الفنية إلى أنه في المرحلة القادمة سيتم ربط نظام صيانة السيارات مع نظام الوحدات الميدانية ونظام المستودعات ونظام المشتريات مما يسهل مراجعة ومتابعة المخصصات المالية والعمليات الشرائية من الجهة المخول لها القيام بهذه المهمة .