نحن معكم 911 أو 998

فريق الإنقاذ السعودي في باكستان يسهم في انقاذ 463 شخصاً بمدينة سجاويل

22/09/1431

                                

 

أنقذ "فريق الإنقاذ السعودي" المتواجد حالياً في باكستان وضمن أعماله اليومية (463) شخصاً داهمتهم مياه السيول أثناء تواجدهم في إحدى المدارس بمدينة (سجاويل) التي تبعد عن منطقة تاتا (45) كم وكانت تُستخدم كموقع إيواء .
وعد الناطق الإعلامي للدفاع المدني العملية التي قام بها الفريق بأنها عملية نوعية نظراً لما أصاب الأطفال من هلع وخوف مما أفقدهم التجاوب الأمثل والسريع مع أفراد الفريق ,مشيراً إلى أن مما زاد الأمر صعوبة قوة وسرعة تدفق المياه وارتفاع منسوبها في كافة أرجاء المدرسة .
وأفاد أن أعضاء الفريق وبتوفيق من الله ثم بما يملكونه من مهارات ومعدات وآليات حديثة استطاعوا إنقاذ كافة المتواجدين في المدرسة دون تعرض أي منهم لأي أذى أو إصابة سوى بعض الحالات البسيطة التي تم معالجتها من قبل الفريق الطبي المرافق ومن ثم نقلهم بواسطة السيارات المرافقة للفريق إلى أماكن آمنة , مبيناً أنه أستخدم في تنفيذ المهمة أكثر من (26) قارب مطاطي و(400) طوق نجاة.
وأوضح الرائد الحارثي بأن الفريق ورغم صعوبة ووعورة الطرق التي يسلكها من مقر قيادته في حيدرأباد إلى مسرح العمليات اليومي - والتي تتجاوز في بعض الأحيان الساعتين والثلاث ساعات - إلا أنه كان يتفاعل مع المشاهد الإنسانية الصعبة جداً والتي يصادفها بطريقه ، حيث ساهم في توزيع الإغاثة والمؤن على أكثر من (270) أسرة إضافة إلى قيام الفريق الطبي بمعالجة (250) حالة .