نحن معكم 911 أو 998

أمير عسير يرعى حفل تخريج دورات التأهيل العسكرية والفنية وافتتاح مشروع مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة

01/06/1432

(واس)
أثنى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على التطور الكبير في قدرات جهاز الدفاع المدني من حيث المنشآت والتجهيزات الفنية والبرامج التدريبية التي تؤهله للقيام بدوره في حماية المكتسبات الوطنية والحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات في مناطق المملكة جميعها.
وعبر سموه في تصريح بمناسبة رعايته حفل تخريج دورات التأهيل العسكرية والفنية وافتتاح مشروع مركز تدريب الدفاع المدني بالمنطقة ومشروعي الصيانة والمستودعات بمقر المركز بالمحالة عن فخره واعتزازه بالمستوى الراقي الذي وصلت إليه جميع الأجهزة الأمنية في بلادنا المباركة, ومنها جهاز الدفاع المدني السعودي والتي تضاهي مثيلاتها في أكثر الدول تقدماً, مشيراً إلى الأداء المتميز في الاستجابة الفاعلة لإنقاذ المتضررين من السيول والأمطار في عدد من المناطق.
ونوه سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عن امتنانه وتقديره لجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في توفير الإمكانيات للأجهزة الأمنية.
وقال سموه : نحن سعداء بافتتاح هذا الصرح الكبير " مركز تدريب الدفاع المدني بمنطقة عسير " وتخريج عدد من الدورات التدريبية الأولى بالمركز, فمثل هذه المشروعات التي تقدم برامج التدريب لرجال الدفاع المدني , هي معاهد للعلم واكتساب الخبرات والمهارات التي تؤهلهم لأداء مهامهم على الوجه الأكمل, مؤكدا أن بلادنا المباركة اختارت العلم والعمل طريقاً لتحقيق تطلعات أبنائها على ركائز صلبة من الالتزام بتعاليم الإسلام الحنيف ومبادئه العظيمة وامتثالاً واضحاً لما جاء في الحديث الشريف " المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف ".
وعبر سموه عن تقديره للنتائج الكبيرة التي تحققت من خلال مشروع خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لتطوير المقرات الأمنية الذي أتاح الإمكانيات لإنشاء مثل هذه المشروعات الضخمة بمنطقة عسير والمناطق الأخرى وتحقيق نقلة نوعية غير مسبوقة في البنى التحتية للأجهزة الأمنية بما في ذلك المنشآت التدريبية.
وثمن سمو أمير منطقة عسير جهود صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود , النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء , وزير الداخلية ومتابعة سمو نائبه في رفع كفاءة منسوبي الأجهزة الأمنية والدفاع المدني من الضباط والأفراد وإتاحة فرص التدريب لهم داخل المملكة وخارجها من خلال برامج الابتعاث, وإنشاء معاهد ومراكز التدريب المتطورة بما يلبي الاحتياجات الفعلية لمنسوبي هذه الأجهزة ويتناسب مع طبيعة مهامهم.
وعبر سمو أمير منطقة عسير عن تفاؤله بتخريج المزيد من الدورات التدريبية في مركز تدريب الدفاع المدني بعسير, لينضموا إلى إخوانهم من رجال الدفاع المدني, في خدمة الوطن والحفاظ على مكتسباته وسلامة أبنائه , مؤكداً ثقته في قدرات ضباط وأفراد الدفاع المدني واستشعارهم لضخامة المسؤولية المنوطة بهم.
وختم سموه تصريحه بتهنئة منسوبي الدفاع المدني من خريجي الدورات التدريبية بالمركز , سائلاً الله لهم التوفيق والنجاح.