نحن معكم 911 أو 998

الفريق "العمرو" يعقد اجتماعاً مع محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

28/05/1439

عقد معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، اليوم  الثلاثاء  بمقر المديرية العامة للدفاع المدني اجتماعاً مع معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي لعرض الاستراتيجيات المرحلية لمكونات الخطة الزمنية للكود.

حيث بدأ الاجتماع بكلمة لمعالي مدير عام الدفاع المدني أكد من خلالها حرص المديرية العامة للدفاع المدني على التعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة لتعزيز اشتراطات السلامة فيما يتعلق بمواصفات البناء والجودة، وكود البناء السعودي للحد من الحوادث والتحكم بها عند وقوعها وخطوات تطبيق المعايير القياسية للسلامة والوقاية من الحريق  .

من جانبة أكد معالي الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة  بأن نظام الكود سيدشن في 23/7/1439هـ ليكون بإذن الله الكود الوحيد الذي يعمل به في المملكة العربية السعودية من أجل أن يحقق جودة عالية في سلامة المباني.

بعد ذلك تم تقديم عرضاً مرئياً عن الخطة المقترحة لتطبيق كود البناء السعودي وجهود اللجنة الوطنية وقد أوضح معاليه كافة المراحل التي ستنتهجها اللجنة في المرحلة القادمة لتفعيل الكود السعودي .