نحن معكم 911 أو 998

الأمير محمد بن نايف يوجه بتوفير كافة خدمات الإيواء العاجل والإعاشة للمتضررين من الأمطار في جميع مناطق المملكة

19/06/1434

تابع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني أعمال الانقاذ والإيواء التي قامت بها فرق الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة ووجه سموه لجان الدفاع المدني في جميع مدن ومحافظات المملكة بتنسيق الجهود لتقديم المساعدات والخدمات العاجلة للمتضررين من الأمطار والسيول التي تشهدها المملكة حالياً والمتوقع استمرارها خلال الأسبوع الجاري.
وشملت توجيهات سمو وزير الداخلية لقوات ولجان الدفاع المدني اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة لإيواء المتضررين من الأمطار والسيول وتوفير كافة خدمات الإعاشة وما يتطلبه الموقف.
أوضح ذلك الناطق الاعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد / عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي مشيراً إلى أن سمو وزير الداخلية يتابع سير العمليات الميدانية والاستعدادات للتعامل مع مخاطر الأمطار والسيول على ضوء ما يرد من معلومات من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة  وتقارير عمليات الدفاع المدني الميدانية التي ترفع لسموه بصفة يومية خلاف تواصل  سموه الشخصي اولا بأول مع قيادات الدفاع المدني . 
 
 
وأشار العقيد / الحارثي إلى أن سمو وزير الداخلية شدد على التأهب الكامل وسرعة الإستجابة في التعامل مع ما قد تتسبب فيه ألامطار من حوادث والتمركز في المناطق الأكثر عرضة للخطر وتذليل كافة العقبات أو الصعوبات التي تحول دون تنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول.
وأضاف العقيد / الحارثي ان متابعة واهتمام سمو وزير ا لداخلية لأعمال الدفاع المدني منذ بدء هطول الأمطار يأتي في إطار حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله  على سلامة كل أبناء الوطن والمقيمين به.