نحن معكم 911 أو 998

أمير منطقة الجوف يفتتح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

02/06/1438

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف اليوم حفل افتتاح فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان ” يداً بيد للوقاية من المخاطر ” وذلك بصالة مركز التدريب التقني بمدينة سكاكا .
وفور وصول سمو أمير منطقة الجوف لمقر الحفل عزف السلام الملكي ، بعد ذلك اطلق سموه اشارة البدء في تحرك اليات الدفاع المدني ، ثم قص سموه شريط الافتتاح وتجول داخل المعرض المقام بهذه المناسبة بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية مستمعا الى شرح عنها من مدير عام الدفاع بالمنطقة العميد عمر بن عبدالله البيز .
بعد ذلك اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدا بتلاوة ايات من القران الكريم تلاها الشيخ هشام الربيع ، ثم القى مدير الدفاع المدني بمنطقة الجوف كلمة قال فيها ” يأتي شعار اليوم العالمي للدفاع المدني هذا العام تحت شعار ” يداً بيد للوقاية من المخاطر ” وذلك من اجل تضافر جهود الجميع لمواجهة المخاطر والعمل التكاملي بين كافة شرائح وأطياف المجتمع لتنفيذ اجراءات السلامة العامة ، ومن هذا المنطلق قامت المديرية العامة للدفاع المدني بإعداد خطة فاعلة لمشاركة المملكة في هذا الاحتفاء العالمي بهذا اليوم عن طريق المحاضرات في الجامعات والمدارس وتوزيع النشرات التوعوية والرسائل النصية في وسائل الاعلام المختلفة وكذلك مواقع التواصل الاجتماعي وإقامة المعارض مع الجهات الحكومية والأهلية “.
وقدم العميد البيز شكره لسمو أمير منطقة الجوف على دعمه وتدشينه هذا الاحتفال ، كما قدم الشكر لكل الجهات المشاركة الحكومية والأهلية لإنجاح فعاليات هذا اليوم . بعد ذلك قدم عرض مرئي عن انجازات المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الجوف خلال العام الماضي .
وفي الختام كرم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف الجهات المشاركة وعدد من ضباط وأفراد الدفاع المدني لما قدمو من جهود ، كما تسلم سموه درعا تذكاريا بهذه المناسبة .