نحن معكم 911 أو 998

الدفاع المدني يطلق مسابقة في حساباتة على مواقع التواصل الاجتماعي.

24/08/1437

تعتزم المديرية العامة للدفاع المدني أطلاق مسابقة لمتابعي حسابات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك وتستمر لمدة عام.

أوضح ذلك مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام و المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي، أن المسابقة تهدف إلى تحقيق أفضل استفادة من شبكات التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة السلامة الوقائية من المخاطر ذات العلاقة بأعمال الدفاع المدني، وتعزيز التفاعل مع مستخدمي الشبكات الاجتماعية من حيث الرد على كافة استفساراتهم وتساؤلاتهم حول اشتراطات السلامة في المنازل والمنشآت الصناعية والتجارية وأماكن العمل و المنشآت الترفيهية .

وأضاف العقيد الحارثي أن المسابقة والتي تستمر لمدة عام تشمل متابعي حسابات الدفاع المدني على تويتر وانستغرام وتمنح شهرياً لعدد 6فائزين على منصتي تويتر وانستقرام في احتفال يقام كل شهر لإجراء سحب بين أول 50 إجابة صحيحة على الأسئلة المطروحة. إلا أن شهر رمضان المبارك سوف يتضاعف عدد الفائزين بحيث يكون 12 فائز لمنصة تويتر 6فائزين وانستقرام مثلهم تتنوع الجوائز ما بين أجهزة آيفون وكواشف للدخان وطفايات حريق وبطانية حريق.

وعن إجراءات المشاركة في المسابقة، وبين العقيد الحارثي  إلى أنه يشترط للمتسابقين تسجيل معلوماتهم كاملة حتى يتسنى التواصل مع الفائزين منهم كما يجب عدم تكرار الإجابة على السؤال والذي سوف يطرح كتغريدة أو ملصق على حسابات الدفاع المدني والحرص على الإجابة في "المنشن" المخصص لذلك. مؤكداً أن المديرية العامة للدفاع المدني قررت أيضاً إلى جانب المسابقة تقديم درع "سفراء السلامة" للمتابعين المؤثرين الأكثر تفاعلاً مع حسابات الدفاع المدني بالشبكات الاجتماعية شهرياً بالتزامن مع إعلان نتائج مسابقة حسابات الدفاع المدني على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تكريم المتابعين الذين يساهمون في نشر وترسيخ مبادئ ثقافة السلامة.