نحن معكم 911 أو 998

ورشة عمل حول تطبيقات السلامة لمدني جازان والتربية والتعليم

12/01/1433

نفذت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان بالتعاون مع الادارة العامة للتربية والتعليم اليوم ورشة عمل حول تطبيقات وسائل السلامة لمدارس البنين والبنات حيث جرى بحث سبل التعاون ما بين الدفاع المدني والتربية والتعليم في كيفية تطبيق تلك الوسائل في كافة مكاتب التربية والتعليم في المنطقة .

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي أن هذه الورشة تأتي ضمن آليات التواصل مع الدوائر الحكومية والمؤسسات لرفع الوعي المجتمعي في التعامل مع الحوادث والكوارث، وفي إطار متابعة ومواصلة الجهود التي يتم بذلها من المدربين خلال التعاون مع التربية والتعليم لنشر ثقافة الوعي بوسائل السلامة والتصرف السليم أثناء الحوادث للجانبين نساء ورجال .

من جهته أوضح مدير عام التربية والتعليم شجاع بن محمد ذعار أن هذه الورشة استهدفت تدريب أكثر من 1000 متدرب ومتدربة مابين مشرف  تربوي ومشرف نشاط ومرشد طلابي ومديري ومعلمي المدارس في كافة مكاتب التربية والتعليم بجازان ضمن مشروع التدريب المستمر والتعاون المشترك مع الدفاع المدني .

من جهته أوضح مساعد مدير التربية والتعليم للخدمات المساندة المهندس أحمد الأسود انه تم التنسيق مع مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان على عقد ورش عمل تدريبية وتقييميه لمديري المدارس والمشرفين والمرشدين للعنصرين النسائي والرجالي وبين ان ورش العمل هذه سيرافقها تطبيق على اشتراطات الوقاية والسلامة العامة بالمدارس بالتنسيق واطلاع  من الادارة العامة للتربية والتعليم والدفاع المدني للوقوف على الايجابيات والسلبيات ووضع اقتراحات وتصورات للمستقبل.

نفذ الورشة التدريبية كل من العقيد سعد بن غرم الغامدي مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان لشئون العمليات والنقيب مهندس حسن بن موسى جعران .