نحن معكم 911 أو 998

أمير المدينة المنورة يرأس لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالمنطقة

02/05/1432

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسية ، اجتماع لجنة متابعة درء مخاطر السيول بالمنطقة ، بمكتبه في الإمارة اليوم.
حيث عرضت لجنة المتابعة خلال الاجتماع ، تقريراً عن نشاطها وسير العمل بها خلال المرحلة الماضية ، موضحةً جهود القطاعات الحكومية نحو درء أخطار السيول وفقا لما سبق من توصيات قدمتها اللجنة الفنية المشكلة لهذا الغرض.
كما تناول العرض مراحل متابعة الانجاز لتلك الجهات والخطوات التنفيذية التي بلغتها ، حيث ناقش الاجتماع جهود الأمانة ومديريه المياه والكهرباء حول تنفيذ تلك التوصيات.
اثر ذلك قدمت اللجنة الفنية إيضاحاً عن أبراج الضغط العالي المعترضة لمجاري الأودية المنفذة من قبل شركه الكهرباء ودراسة الأخطار التي يترتب على وضعها الحالي والحلول الفنية لمعالجتها.
وأكد سمو رئيس اللجنة أهميه سرعة معالجة اعتراض تلك الأبراج لمجاري الأودية تنفيذاً للأوامر السامية بمنع التعدي على مجاري الأودية والمحافظة عليها.
كما وجه سموه بسلسلة من الإجراءات الكفيلة بمعالجة الملاحظات الفنية والعوائق التي تعترض مجاري الأودية والسيول ، مشددا على الجهات المعنية مضاعفه جهودها في مراحل العمل المختلفة وفق برامج زمنية محددة تخضع للمتابعة والتقييم المستمرين وأخذ الاحتياطات لدرء أخطار السيول بالمنطقة.

(المصدر واس)