نحن معكم 911 أو 998

وكيل محافظة الأحساء يفتتح معرض الدفاع المدني

13/04/1433
افتتح وكيل محافظة الأحساء خالد بن عبد العزيز البراك اليوم معرض الدفاع المدني بمجمع العثيم التجاري بالهفوف بحضور مدير إدارة الدفاع المدني بالأحساء العقيد محمد بن يحي الزهراني و يستمر المعرض لمدة خمسة أيام.
وعقب الافتتاح تجول وكيل المحافظة في المعرض واستمع إلى شرح موسع للجهات الحكومية والتعليمية عن سبل الوقاية من الحرائق، واطلع على آليات الدفاع المدني التي يستخدمها في عمليات إطفاء الحرائق.
وأكد مدير إدارة الدفاع المدني بالأحساء العقيد محمد بن يحيي الزهراني أن إدارة الدفاع المدني تشارك دول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني والمصادف الأول من مارس من كل عام ويأتي ذلك إيمانا منها في المشاركة بهذا الاحتفال العالمي لترسيخ مفاهيم السلامة لجميع شرائح المجتمع ورفع الوعي الوقائي تجاه جميع المخاطر المحتملة, مشيراً إلى شعار هذا العام هو (الدفاع المدني وسلامة المنزل).
وبين أهمية التفاعل بين الدفاع المدني والأسرة لما لدور الأسرة من أهمية في تعزيز مفهوم الأمن الوقائي وتنفيذ الإجراءات الوقائية لضمان سلامة أفرادها وممتلكاتها.
وعبر العقيد الزهراني عن شكره للجهات الحكومية والأهلية المشاركة في المعرض المصاحب للفعاليات للتعريف بسبل الوقاية المتبعة لديهم لتجنب المخاطر المحيطة بالإنسان بوجه عام، وذلك بتوزيع النشرات والمطويات التوعية, مشيراً إلى أنه سوف يقوم ضباط من إدارة الدفاع المدني بزيارة المدارس لتوعية الطلاب باهمية السلامة والاجراءات المتبعة بهذا الصدد ، إلى جانب استقبالهم لطلاب المدارس في مقر الإدارة, وكذلك زيارة المستشفيات وتقديم باقات من الورود للمصابين، إضافة إلى إرسال رسائل توعوية عبر الهاتف الجوال للتعريف بهذه المناسبة.
المصدر-واس