نحن معكم 911 أو 998

مدير الدفاع المدني في عسير يدعو لأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار

29/01/1432

دعا مدير الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء عبدالواحد بن عويض الثبيتي المواطنين والمقيمين إلى اخذ الحيطة والحذر مما قد تسببه الأمطار التي تهطل على المنطقة هذه الأيام من سيول ورياح وأعاصير وبرد وصواعق لا قدر الله.
وأهاب اللواء الثبيتي بالمتنزهين ومحبي الرحلات البرية وممن تضطرهم ظروفهم الحياتية والعلمية الخروج إليها وسلك طرقها خصوصا المناطق البرية والصحراوية المنخفضة أو العقبات المؤدية إلى تهامة أن يستشعروا خطورة السيول سواء المنقولة من أودية أخرى أو التي تتشكل بفعل الأمطار مباشرة وما تشكله من تهديد للأرواح والممتلكات ، ودعاهم إلى توخي الحذر والابتعاد عن الأودية والشعاب وقت هطول الأمطار وجريان السيول وعدم المخاطرة بعبورها أو الاقتراب منها مهما كانت نسبة المياه بها وإتباع تعليمات الجهات الأمنية خلال إغلاق العقبات والتعاون لتحقيق السلامة العامة.
ودعا إلى الالتزام بشروط السلامة وتجنب الاقتراب من الأودية أو إقامة المخيمات بها في جميع الأحوال والأوقات سواء أثناء جريانها أو عدم جريانها وتجنب السباحة في الأودية والسدود والغدران .
وأوصى قائدي السيارات بأخذ الحيطة والحذر عند بداية تساقط الأمطار كون الطرق تصبح لزجة بدرجة كبيرة جداً مما يتسبب في انزلاق السيارات أو تساقط صخور على الطريق ووقوع الكثير من الحوادث وتجنب عبور السيل الجاري بالسيارة أو على الأقدام في أماكن لا يعرف عمق المياه فيها.
كما شدد على الحرص على إتباع الإرشادات والإنذارات التي يصدرها الدفاع المدني وعدم التهاون في إتباعها, والبقاء داخل السيارة أثناء هطول الأمطار هو أفضل مكان للوقاية بعد الله من الصواعق بالنسبة لمن هم خارج المناطق العمرانيـة وإغلاق الهواتف الجوالة وأجهزة الاستقبال عند حدوث الرعد والصواعق تجنباً لحدوث الإصابات المميتة.

المصدر (واس)