نحن معكم 911 أو 998

سفير المملكة في هولندا يحتفي برئيس ووفد الإنجاد

02/08/1432

اختتم وفد سعودي مختص بوضع آلية تنفيذية لاتفاقية الإنجاد البحري لعام 1989م و الذي يضم مسؤولين من بعض القطاعات الحكومية زيارة استمرت عدة أيام إلى هولندا وذلك للاطلاع على التجربة الهولندية فيما يخص عمليات الإنجاد البحرى و خدمات إطفاء الحرائق في البحر و التعرف على الآليات المستخدمة في تنفيذ تلك الاتفاقية.

ترأس الوفد سعادة قائد طيران الدفاع المدني اللواء الطيار محمد بن عيد  الحربي  ويتكون من مندوبي وزارة الداخلية /حرس الحدود- الدفاع المدني/ووزارة المالية ووزارة البترول والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للموانئ وشركة ارامكو السعودية  .

و قــام الوفد بزيارة لأكاديمية الإنجاد البحري في مدينة ايماودن ، وإدارة الإنجاد البحري التابعة لخفر السواحل الهولندي في مدينة دن هادر كما قام الوفد بزيارة بعض الشركات الهولندية المتخصصة في خدمات الإنجاد البحري في مدينتي امسترادم و روتردام حيث اطلع على تجارب تلك الشركات و احدث آليات الإنجاد المعمول بها أوروبيا..

هذا وقد سبق للوفد أن اطلع على تجارب الإنجاد البحري في كل من بريطـانيا و سنغافورة

و خلال الزيارة أقام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى هولندا عبد الله الشغرود مأدبة عشاء على شرف رئيس وأعضاء الوفد حضره عدد من المسئولين الهولنديين و أعضاء من السفارة وأتيح للوفد الالتقاء بعدد من المسؤلين وذوي الاختصاص  تم خلاله تبادل الأحاديث الجانبية ذات العلاقة بالإنجاد البحري وعلاقة البلدين الصديقين . خلال ذلك قدم رئيس الوفد اللواء محمد بن عيد الحربي لسفير خادم الحرمين شكره وتقديره لما قامت به سفارة خادم الحرميين بهولندا من  جهودٍ تنسيقية مع الجهات الرسمية المختصة بعمليات الانجاد في هولندا مما سهل مهمة الوفد كما سلم اللواء الحربي درعا تذكاريا للسفير الشغرود بهذه المناسبة ودرعا آخر للأستاذ زياد العطية لدوره البارز في هذه الجهود .

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد انضمت إلى الاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحريين وذلك بالموافقة السامية الصادرة بالمرسوم الملكي في 9/1/1427 هـ .