نحن معكم 911 أو 998

أمير منطقة القصيم يدشن اليوم العالمي للدفاع المدني بشعار .. الدفاع المدني والسلامة بالمنزل

10/04/1433

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة اليوم فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام تحت شعار ( الدفاع المدني والسلامة بالمنزل ) , وذلك بمقر الإمارة بمدينة بريدة .
وأُعلن سموه انطلاق مسيرة آليات الدفاع المدني من مقر إمارة المنطقة وهي تحمل العبارات التوعية والإرشادية عن اليوم العالمي .
وقال مدير الدفاع المدني بمنطقة القصيم اللواء فهيد بن فرحان الفايدي  : " إن رعاية سموه لهذه المناسبة وسمو نائبه هو تكريم لمنسوبي الدفاع المدني بالمنطقة ، وامتداد لدعم سموه لكافة الأعمال التي تخدم المصلحة العامة " ، منوها بدعم وتوجيه سموه وسمو نائبه ومتابعتهما لأعمال الدفاع المدني .
وأضاف أنه سيجري تنفيذ العديد من الفعاليات التي تنفذها إدارات ومراكز الدفاع المدني بالمنطقة ، التي ستتضمن إقامة مجموعة من المعارض التوعوية والمحاضرات في مختلف مدارس المنطقة ، كما ستوزع مجموعة من النشرات والكتيبات التوعوية التي تتحدث عن السلامة بالمنزل " ، مبيناً أن ذلك أتى انطلاقاً من أهمية دورالمواطن ومساهمته في البرامج التوعوية .
وفي نهاية التدشين شكر سمو أمير منطقة القصيم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسياستها التي جعلت الجهات الحكومية لديها القناعة في أهمية هذا اليوم العالمي ، مثمنا حرص صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي أعطى إشارات لكل جهة في المملكة للتفاعل مع الدفاع المدني في اليوم العالمي .
ودعى إلى أهمية لفت النظر في توعية المواطن والمقيم عن هذا اليوم ، سائلا الله أن تصل فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني كل جهة ليستفيدوا منها في حماية الإنسان وممتلكات هذه البلاد لما تتعرض منه من تلفيات نتيجة للإهمال وعدم التركيز على السلامة ووسائلها من ناحية الدفاع المدني , راجيا سموه أن يؤخذ هذا اليوم في مأخذ الاعتبار ليس فقط في هذا اليوم ولكن في سائر أيامنا لتكن بإذن الله سعيدة وبعيدة عن الخطر.
وأشاد سمو أميرالمنطقة بالدفاع المدني ورجاله الذي وصفهم بالمخلصين ، بقيادة مدير الدفاع المدني بالقصيم اللواء الفايدي الذي يؤدي دوره كاملا هو وزملاؤه إزاء حماية هذه المنطقة ، منطلقا في ذلك في تأكيد سياسة البلاد في حماية المواطن والمقيم ، متمنياً له ولزملائه التوفيق والسداد من الله لتأدية دورهم على أكمل وجه .
وبين سموه أن مهام الدفاع المدني لاتتوقف هنا فقط على المخاطر التي تنشأ من الحرائق أو خلافه ، مؤكدا مسؤوليتهم عن ما يحدث أيضا في الطرق وتقديمهم الخدمات ، ومسؤولين أيضا عن إعطاء التراخيص اللازمة نحو المبادئ اللازمة في المباني من ناحية البناء والارتفاع ووسائل السلامة والسلالم التي يستفيد منها الإنسان لتدارك الكوارث بإذن الله من خلال توفير المنافذ السليمة ، مؤكدا أهمية الدفاع المدني ودورهم في ذلك

المصدر-واس