نحن معكم 911 أو 998

لجنة دائمة بالباحة تعزز الشراكة بين التعليم والدفاع المدني

09/02/1433

أوصى الاجتماع الذي ضم الجهات المعنية بشؤون السلامة والطوارئ في شؤون تعليم البنين والبنات بالباحة ووفد من إدارة الدفاع المدني بالمنطقة بتكوين لجنة دائمة مشتركة من التعليم والدفاع المدني لوضع خطط السلامة وتنسيق العمل المشترك بين الجهتين ، بحيث ينبثق عنها فرق عمل ميدانية في جميع محافظات المنطقة تكلف بزيارة جميع المدارس ومتابعة إجراءات الأمن والسلامة بها .
وأكد الاجتماع الذي انعقد بقاعة الاجتماعات في تعليم الباحة اليوم أهمية تكثيف خطط الإخلاء الافتراضية بالمدارس واستمرارية البرامج التدريبية مع تأهيل مدربين من منسوبي التعليم لنقل التدريب بين منسوبي المدارس بالمحافظات .
وأوصى الاجتماع أيضاً بالعمل على إيجاد برامج تدريبية على السلامة يقوم بها فريق نسائي لمنسوبات التعليم ، كما تم الاتفاق على إشراك الدفاع المدني في عمليات استلام المباني الحديثة وإجراءات استئجار المباني المدرسية وذلك فيما يخص الأمن والسلامة .
وكان الاجتماع الذي حضره مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد إبراهيم بن حسين الزهراني ومدير عام التربية والتعليم بالباحة سعيد محمد مخايش قد ناقش واقع إجراءات السلامة في المنشآت التعليمية وبرامج التدريب وخطط الإخلاء .

المصدر-واس