نحن معكم 911 أو 998

سمو أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني

10/05/1433
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة المحلية لدفاع المدني بالمنطقة اليوم في مكتبه بالإمارة اجتماع لجنة الدفاع المدني.
واطلع سموه خلال الاجتماع على تقارير شاملة عن ما تم انجازه من التوصيات التي أقرت في الاجتماعات الماضية،حيث أكد على استغلال فرصة الأشهر القليلة القادمة لإنهاء جميع المتطلبات خصوصاً ما يتعلق ببعض الأودية التي قد تؤثر على بعض الأحياء والمنشآت.
وشدد سموه على سرعة إقرار خطة الطوارئ للفترة القادمة التي تتضمن تفصيل دقيق وشامل لجميع الخطوات التي ستتخذ في حالة الطوارئ بتكثيف العمل والاستعداد المبكر ووضع الخطط اللازمة للاستعداد لموسم الأمطار القادم وتلافي مخاطر الأمطار والسيول التي تهدد سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في مدينة تبوك وجميع المحافظات والمراكز والإجراءات المتخذة التي تضمن عدم تصريف مياه السيول أو تؤدي لتغير مسار المياه عن مجاريها الطبيعية والتأكد من جاهزية خطط المواجهة والإمكانات البشرية والآلية اللازمة للإجراءات الاحترازية والتأكيد كذلك على أعمال لجان التعديات في جميع قرى ومحافظات المنطقة .
كما استعرض الاجتماع تقرير الدفاع المدني وأمانة المنطقة وإدارة المياه التي تشمل الرقابة وأعمال الصيانة وتصريف السيول وفحص الأنفاق والجسور إنشائياً والتأكد من ملائمتها للأمطار المتوقع جريانها دون التأثير عليها.
واطلع سمو أمير منطقة تبوك على ما تم اعتماده من مبالغ وخطط احترازية لدرء أخطار السيول استكمالاً لما يتم اعتماده من مشروعات جديدة.
المصدر-واس