نحن معكم 911 أو 998

اللجنة الخليجية للسلامة والإشراف الوقائي تبحث تعزيز توحيد شروط السلامة والوقاية في مجال الدفاع المدني

01/07/1433
بحثت لجنة السلامة والإشراف الوقائي المختصة بتوحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي بدول مجلس التعاون الخليجي في مجال الدفاع المدني ، في اجتماعها الذي بدأ اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي ، عدداً من الموضوعات التي تهم دول التعاون في مجال تعزيز توحيد شروط السلامة والإشراف الوقائي في مجال الدفاع المدني.
ورأس اللجنة مدير الإدارة العامة للسلامة في المديرية العامة للدفاع المدني اللواء حسن بن عبد الله الزهراني بحضور أعضاء دول مجلس التعاون الخليجي.
وتم خلال الاجتماع ، الذي يعقد على هامش الاجتماع الثالث والعشرين للمدراء العامين للدفاع المدني بدول المجلس الذي يعقد يوم بعد غد الثلاثاء في أبو ظبي ، مناقشة ما تم إنجازه من التوصيات التي توصل إليها الاجتماع السابق في الكويت ، كما تمت مناقشة الاشتراطات الوقائية للمواد الخطرة التي سيتم تطبيقها على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي حيث تم تكليف دولة الكويت بإعداد الاشتراطات الوقائية.
وتم استعراض تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال نظام المواقف الآلية للسيارات باعتباره نظاماً مستخدماً في إمارة دبي وسيتم تزويد الدول الأعضاء بالمواصفات الفنية لهذا النظام.
وناقش المجتمعون اشتراطات الخدمات الهندسية التي كلّفت دولة الكويت بإعدادها ، كما ناقشوا موضوع المباني القببية حيث تم استعراض تجارب الدول الأعضاء في هذا المجال ، وقدمت دولة الإمارات العربية المتحدة نسخة من الاشتراطات العالمية لهذه النوعية من المباني.
واستكمل الاجتماع سلسلة الأجزاء الخاصة باشتراطات الوقاية الذي تضمن استحداث جزء خامس تحت مسمى تراخيص الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الوقاية والسلامة.