نحن معكم 911 أو 998

الدفاع المدني يشارك في أم رقيبة بأحدث الوسائل والآليات الخاصة بالإنقاذ

24/01/1433

يشارك الدفاع المدني في محافظة حفر الباطن بمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز لمزاين الإبل بأم رقيبة في دورتة الثانية عشرة بأحدث المعدات والآليات الخاصة للإنقاذ تحسبا لمواجهة أي ظرف طارئ لاسمح الله.
وأوضح مشرف الورديات في مقر الدفاع المدني بالمهرجان تركي صالح الشمري أن فرق الدفاع باشرت عملها بالموقع منذ بداية المهرجان وتعمل على مدار الساعة , مبينا أن المركز مجهز بخطوط إخلاء وأربعة سيارات إطفاء وسيارة إنقاذ وسيارة إسعاف وسيارة إطفاء وإنقاذ مزدوجة بالإضافة إلى أربع سيارات دوريات سلامة.
وأفاد أن المركز يقوم بتوزيع نشرات توعوية عن وسائل وطرق السلامة على جميع المشاركين في المهرجان والزوار ,مشيرا إلى أنهم يقومون بجولات تفقدية على المخيمات والأسواق يقدمون خلالها النصائح والإرشادات التي تهدف للتعريف بوسائل السلامة .
وحذر الشمري المشاركين والزوار من التهاون في ترك الفحم أو الحطب المشتعل داخل الخيمة أثناء النوم لما لذلك من عواقب وخيمة , تتمثل في الاختناق والوفاة لا سمح الله , داعيا الجميع إلى توفير متطلبات السلامة وطفايات حريق في الخيام والسيارات وأماكن التجمعات العامة والخاصة .
وعبر عن الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا للمهرجان على اهتمامه ودعمه للموروث التراثي الأصيل وملاك الإبل .

المصدر-واس