نحن معكم 911 أو 998

أمير منطقة تبوك يرأس اجتماع لجنة الدفاع المدني

15/01/1433

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس اللجنة الرئيسة للدفاع المدني بالمنطقة أمس بمكتب سموه بالإمارة اجتماع لجنة الدفاع المدني الرئيسة.
وتم خلال الاجتماع استعراض ما اتخذ من استعدادات وإجراءات احترازية استعداداً لموسم الأمطار ومناقشة ما تضمنته التقارير المعدة من اللجان الميدانية المشكلة من الجهات ذات العلاقة حول الإجراءات الاحترازية لدرء خطر السيول والأمطار من ضمنها المشروعات التي نفذت في عدد من الأودية في مدينة تبوك وفي كافة المحافظات والمراكز التابعة لها.
وناقشت اللجنة المحاضر المتضمنة تلافي مخاطر الأمطار والسيول التي تهدد سلامة المواطنين والممتلكات العامة والخاصة في مدينة تبوك وكافة المحافظات والمراكز والإجراءات المتخذة التي تضمن عدم تصريف مياه السيول التي تؤدي لتغير مسار المياه عن مجاريها الطبيعية مما قد يشكل خطراً على الطرق أو التجمعات السكنية والتأكد من جاهزية خطط المواجهة والإمكانيات البشرية والآلية والتأكيد على أعمال لجان التعديات في جميع قرى ومحافظات المنطقة .
كما استعرض الاجتماع تقرير الدفاع المدني وأمانة المنطقة وإدارة المياه التي تشمل الرقابة وأعمال الصيانة وتصريف السيول وفحص الانفاق والجسور إنشائياً والتأكد من ملائمتها للأمطار المتوقع جريانها دون التأثير عليها .
وعبر سمو الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز عن شكره للعاملين الذين عملوا طيلة الفترة الماضية والجهد واضح ولا بد أن نسعى للمثابرة على مواصلة العمل مؤكداً أهمية الزيارات الميدانية الشخصية والتي تقيم ما تم عمله.
وقال: بالتأكيد وضعنا اليوم أفضل مما كان عليه من عام وأشهر ولكن السؤال هل سننام مرتاحين اليوم بعد ما تحقق؟ وأجاب سموه لا أظن ذلك وهناك أشياء لابد من استكمالها لنكون قادرين على مواجهة أي طارئ لاسمح الله... نحتاج متابعة وجهد أكثر والمهم الآن المتابعة الدقيقة مع الأرصاد لمعرفة كافة التغيرات الجوية.. وعلى ضوء ذلك يتم اتخاذ الخطوات والتدابير اللازمة , ونتعامل بجدية وفق خطط مرسومة وواضحة .

المصدر -واس