نحن معكم 911 أو 998

سمو أمير جازان يرأس لجنة الدفاع المدني

25/11/1431

رأس صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان اليوم اجتماع اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب سموه بالأمارة.
       وأكد سمو أمير المنطقة على أهمية الاجتماع من خلال ما يتضمنه من موضوعات تعنى بأعمال الدفاع والتعامل مع حالات الطوارئ خاصة وأن المنطقة تشهد بين فترة وأخرى هطول أمطار غزيرة وجريان السيول في عدد من المحافظات مما يحتم قيام اللجنة بمهامها الموكلة إليها والتنسيق بين كافة الإدارات المعنية لتحقيق الحفاظ على الأرواح والممتلكات.
       وأوضح مدير الدفاع المدني بالمنطقة العميد حمود بن عبدالحميد الحساني أن اجتماع اللجنة يأتي تنفيذا لما ورد بلائحة تشكيل احتياجات لجان الدفاع المدني بالمناطق لمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والعمل على التنسيق المستمر بين جميع الأجهزة المعنية المساندة لإنجاز التدابير وأعمال الدفاع في حالات الطوارئ والتأكد من جاهزية كافة الأجهزة واستعدادها التام لتنفيذ المهام الموكلة إليها على الوجه المطلوب والوقوف على العوائق التي تعترض سير الأعمال والعمل على تذليل الصعوبات وإيجاد الحلول المناسبة.
       بعد ذلك بحث سموه مع أعضاء اللجنة الرئيسية للدفاع المدني بالمنطقة الإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الحكومية المعنية لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول إلى جانب بحث إعتمادات الجهات الحكومية " أمانة المنطقة / إدارة النقل بالمنطقة " لمواجهة مخاطر الأمطار والسيول واستعراض المشروعات المنفذة لمواجهتها.
       كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشكلات الظواهر البيئية المستقبلية المتوقعة ومخاطر السدود في كل من سد وادي جازان وسد وادي بيش وكيفية التعامل مع تلك الظواهر البيئية ومعالجتها مما ينهي أي مخاطر مستقبلية محتملة.
       وشدد سمو أمير منطقة جازان في ختام الاجتماع على ضرورة العمل الجاد والمخلص وتضافر الجهود من قبل اللجنة والجهات الحكومية ذات العلاقة بما يحقق التعامل الأمثل قبل وقوع أي كوارث لاسمح الله متمنيا للجميع التوفيق في أداء واجباتهم والقيام بمهام الدفاع في حالات الطوارئ.

المصدر (واس)