نحن معكم 911 أو 998

العقيد الجضعان: 180 مقراً لوحدات الدفاع المدني بالمشاعر المقدسة جاهزة بالكامل

04/12/1434

استعدت إدارة الشئون الهندسية والمشاريع بالدفاع المدني لتنفيذ جميع أعمال الصيانة في مقرات مراكز وحدات الفرق الميدانية المشاركة ضمن قوات الدفاع المدني في حج هذا العام عبر تجهيز عدد من الورش المتنقلة والمجهزة بكافة الكوادر الفنية والمعدات لإصلاح كافة الأعطال والتسريبات والتصدعات في مباني ومقرات الدفاع المدني بالمشاعر والتي يبلغ عددها 180 مقراً.

وأوضح العقيد مهندس خالد بن عبدالله الجضعان مدير إدارة الشئون الهندسية والمشاريع بالدفاع المدني أن مهمة الإدارة تشمل إنشاء أي مقرات جديدة لقوات الدفاع المدني بالحج متى تطلب الموقف ذلك ، بالإضافة إلى القيام بكل أعمال الترميم والصيانة والإضافات الإنشائية للمقرات والمباني القائمة من أجل توفير بيئة العمل المحفزة لرجال الدفاع المدني المشاركين في أعمال الحج.

وأضاف العقيد الجضعان أن أعمال الإدارة تشمل أيضاً كل مهام الشـُعب المتخصصة في إجراء الدراسات والتصاميم الهندسية وإدارة الأملاك والصيانة والترميم والشعبة المالية وشعبة التدريب، عبر آليات واضحة لتنسيق المهام لوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والإستعداد بما يدعم جهود قوات الدفاع المدني بالحج في مواجهة كافة المخاطر المحتملة.

وأشار مدير إدارة الشئون الهندسية والمشاريع بالدفاع المدني إلى إنتهاء تجهيز وثائق وشروط ومواصفات وخطط وعقود الصيانة والنظافة والترميم لكافة مقرات الدفاع المدني قبل بدء مهمة الحج بوقت مبكر، بالإضافة إلى أعمال صيانة الأنظمة والتي تتم على بنود الإدارة العامة للشئون الهندسية والمشاريع.

ولفت مدير إدارة الشئون الهندسية والمشاريع بالدفاع المدني إلى تهيئة جميع مواقع الدعم والإسناد لقوات الدفاع المدني المشاركة في أعمال الحج هذا العام في طريق العوالي ودقم الوبر ومقرات قيادات الدفاع المدني في مشعري منى وعرفة، مؤكداً وجود ضمان يكفل قيام شركات المقاولات المنفذة لمشاريع مقرات الدفاع المدني بالحج بإصلاح أي أضرار أو تلفيات تحدث للمباني والمقرات لمدة عام، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية بشأن توفير الكهرباء والمياه لهذه المقرات خلال موسم الحج وكذلك الخدمات الهاتفية.

وأكد العقيد الجضعان أنه لا يوجد أي مركز أو مقر للدفاع المدني في الحج في خيام تقليدية حيث أن جميع المقرات توجد في مباني خرسانية أو حديدية أو المباني الجاهزة.