نحن معكم 911 أو 998

مدير عام الدفاع المدني يكرم ضابط و ثلاثة أفراد

14/12/1435

ضمن ما يقدمه رجال الدفاع المدني وينطوي تحت مسؤولياتهم في الحفاظ على سلامة حجاج بيت الله وما يتحملونه من مشاقٍ وصعوبات في مواجهة كافة انواع حوادث من الحريق أو القيام بأعمال الإنقاذ والإسعاف والتأهب على مدار الساعة لتلبية النداء في العاصمة المقدسة يقوم رجال الدفاع المدني العاملين في الميدان، بتقديم الكثير من الأعمال الإنسانية إلى جانب مهامهم الوظيفية من أجل مساعدة ضيوف الرحمن، وتيسير أدائهم مناسك حجهم .

يأتي ضمن المشاهد التي تجسد حب العمل وروح الانسانية لدى رجال الدفاع المدني القائمين على خدمة حجاج بيت الله داخل المسجد الحرام ما قام به احد رجال الدفاع المدني على اسعاف امرأة كبيرة في السن اصيبت بحالة اغماء وسط الزحام حيث استطاع اخراجها ونقلها بمساعدة زملائه الى المركز الصحي لتتلقى العلاج اللازم كما قام المنقذ من الدفاع المدني بتحريز ما لدى المرأة حيث وجد معها مبلغ مالي يزيد عن ال خمسة آلاف ريال قام بتسليمه للجهة الامنية المعنية بالحرم والتي بدورها قامت بتسليمه لابن المرأة الذي عبر عند حضوره عن شكره وعرفانه لرجال الدفاع المدني على ما قاموا به تجاه والدته .

وفي مشهد انساني اخر قام به رجال الدفاع المدني داخل المسجد الحرام انقاذ امرأة حامل تعاني الام المخاض حيث قاموا على سرعة نقل المرأة وإسعافها الى المستشفى لتتلقى العناية اللازمة وكل هذه الاعمال ليست بمستغربه على رجال الدفاع المدني مستشعرين في ذات الوقت مسؤوليتهم الكبيرة وساعين بكل تفان وإخلاص لأدائه على الوجه الأكمل .

من جانبه كرم سعادة مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان العمرو ضابط وأفراد الدفاع المدني اللذين قاموا بإنقاذ وإسعاف الامراتين وتقديم العون لهما . وقد قدم سعادته لهم شكره وتقديره واعتزازه بما قاموا به من اعمال انسانية وان ذلك اتى من استشعارهم المسؤولية وعظم الامانة التي يؤدونها مع بقية زملائهم العاملين على خدمة حجاج بيت الله الحرام .

وقد شمل التكريم النقيب سعيد عبدالله الزهراني ورئيس رقباء طاهر عبدالله العوض والرقيب مهدي راقع القحطاني والرقيب فهد سالم الوادعي