نحن معكم 911 أو 998

قائد قوات الدفاع المدني بالحج يتفقد استعدادات المراكز والوحدات الميدانية بالمشاعر والعاصمة المقدسة

01/12/1434

 

تفقد اللواء د. محمد بن عبد الله القرني قائد قوات الدفاع المدني بالحج أمس الأحد مراكز قيادات الدفاع المدني في المشاعر المقدسة للتأكد من جاهزية جميع الوحدات والفرق الميدانية لأداء مهامها في تنفيذ الخطة العامة لأعمال الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في حج هذا العام.


وبدأ اللواء د. القرني جولته التفقدية لمراكز الدفاع المدني بمشعر منى وأطلع على عرض لخطة انتشار فرق الاطفاء والإنقاذ ودوريات السلامة ووحدات الكشف الوقائي والتي تغطي جميع أرجاء المشعر بما في ذلك شبكة الأنفاق ومنشأة الجمرات الحديثة ومنطقة المسالخ ومحطات قطار المشاعر الثلاثة في منى.


وواصل اللواء د. القرني جولته التفقدية لمراكز الدفاع المدني بالمشاعر بزيارة لقيادة مركز الدفاع المدني في مزدلفة واستمع إلى كافة استعدادات أركان الاطفاء والسلامة وفرق الإشراف الوقائي لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن وآليات التنسيق مع قيادات مشعري عرفات ومنى في تنفيذ خطط الدعم والإسناد.


وتضمنت جولة قائد قوات الدفاع المدني بالحج التفقدية قيادة العاصمة المقدسة وقيادة مراكز ووحدات الدفاع المدني بعرفة ومركز عمليات الدفاع المدني بالمشاعر وتابع اللواء القرني إجراءات متابعة حركة الحجيج وأعمال المسح الوقائي للمناطق المعرضة لتساقط الصخور ومتابعة متطلبات السلامة في مخيمات الحجاج،وكذلك متابعة تطبيق حظر ودخول الغاز المسال للمشاعر وإجراءات ضبط المخالفات خلال مرحلة نصب وتجهيز مخيمات الحجاج بالمشاعر ومتابعة سلامة شبكات الاطفاء وتفويج الحجيج في محطات قطار المشاعر وفق الآلية التي تم الاتفاق عليها مع الجهات المعنية بتشغيل القطار.