نحن معكم 911 أو 998

مدني المدينة يقيم سباق "تحدي القوة" تحدي رجل الإطفاء

07/03/1438
ضمن البطولة التاسعة عشر والتي تقيمها مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة أقيمت صباح اليوم الاثنين بطولة تحدي رجل الإطفاء وذلك بمركز تدريب الدفاع المدني بالمدينة المنورة. 

 
وقد امتازت المنافسة بالتحدي والندية والقوة بين المشاركين حيث كان السباق على ثلاثة مراحل، 

 
الأولى في صعود برج مكون من أربعة ادوار وهو بكامل تجهيزات رجل الإطفاء والمرحلة الثانية تتمثل في دحرجة اطار شاحنة ثقيل ثم سحب احد فروع المياه والركض نحو نقطة وتوجيه المياه لها والمرحلة الثالثة والتي يركض بها المتسابق حوالي 100 متر ثم يقوم برفع دمية يبلغ وزنها أكثر من 100كلجم بشكل صحيح وايصالها لنقطة آمنة. 

 
وقد قدمت الفرق المنافسة ببسالة في عطائها حيث كان أعلى توقيت لكامل مراحل السباق دقيقتين وتسع وخمسون ثانية بينما اسرع توقيت كان من نصيب ادارة المدينة بدقيقتين واربع وعشرين ثانية. 

 
وقال نائب رئيس اللجنة المنظمة المقدم دخيل الله السواط معلقًا على المسابقة: لم نكن نتوقع هذا الآداء القوي من قبل المشاركين حيث قدموا جهود جبارة في سبيل تحقيق أهداف البطولة التي تتمحور حول رفع كفاءة اللياقة البدنية لدى المشاركين واكسابهم المهارات المثالية لرجل الدفاع المدني.

 
من جهته أوضح الرائد أحمد الزهراني أن المسابقة  تصب في مصلحة المشاركين حيث أن مثل هذه السباقات يكون لها طابع رياضي وتدريبي خاصة وان رجال الدفاع المدني يواجهون الكثير من الحوادث والظروف الصعبة والتي تتطلب منهم  القدر كبير من اللياقة والقوة البدنية. 

 
يذكر بأن اللجنة الإعلامية للبطولة قد قامت بتصوير السباق بطريقة احترافية ومبتكرة لتوثيق كافة مراحل السباق. 

 
كما ان التحدي الأخير بين الفرق المتأهلة سيكون برعاية من مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد خالد بن احمد الداموك.