نحن معكم 911 أو 998

اللواء أربعين : بطلولة تحدي رجال الدفاع المدني تقام لأول مرة وهي مهنية إنسانية

04/05/1435

اللواء جميل أربعين، ومدير الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة إن  بطولة تحدي رجال الإطفاء تقام للمرة الأولى في السعودية وهي حدث رياضي مهم لتعزيز أواصر العلاقات المهنية والإنسانية بين رجال الإطفاء في الدفاع المدني، مضيفاً أن هذه المسابقات هي في الواقع منصة مثالية لبناء روح الفريق والمهارات الفردية.

جاء ذلك خلال منافسات بطولة السعودية الأولى لتحدى رجال الدفاع المدنى وشارك في البطولة 60 متسابقاً من مختلف مراكز الدفاع المدنى بمنطقة مكة المكرمة مما زاد من قوة الإثارة والتنافس بين الفرق وقد استمتعت الجماهير الغفيرة التي حضرت منافسات اليوم الأول وافتتحها الدكتور عبدالعزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة .

من جانبة عبر المهندس حاتم محرق المدير التنفيذي لشركه حرز العالمية للمقاولات الكهروميكانيكية المتخصصة في الأمن والسلامة، المنظمة للبطولة عن شكره للإدارة العامة للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة على  دعمها للبطولة الأولى لتحدي رجال الدفاع المدني فى جدة.
وذكر أن بطولات تحدي رجال الدفاع المدنى  تهدف إلى رفع مستوى اللياقة والقوة البدنية لرجال الإطفاء والإنقاذ، والاستمرار في متابعتهم وتحفيزهم إلى العمل بجدية ضمن بيئة تجلب المتعة والسرور والحماس، وتحمل جانباً كبيراً من المنافسات الرياضية التي يحبها الجمهور.
وأضاف محرق: "إن المسابقات في الحقيقة إعادة تجسيد للسباق ضد الزمن الذي يمر فيه رجال الإطفاء والانقاذ؛ لأن ثوان معدودة قد تكون الفارق في إنقاذ حياة إنسان في خطر، وبالتالي فإن هذه المسابقات هي وسيلة لرفع مستوى الوعي بالمهام الجسيمة والإنسانية التي يمر فيها رجال الاطفاء بشكل يومي خلال تأدية مهامهم".