نحن معكم 911 أو 998

أمير عسير: رجال الدفاع المدني يقومون بمهامهم على أكمل وجه

23/04/1434
 

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني  في مجمع عسير مول التجاري بمدينة أبها صباح امس الاثنين وقد أعرب سموه عن سعادته بمشاركته رجال الدفاع المدني في احتفاليتهم باليوم العالمي للدفاع المدني، مؤكدّا على ثقته البالغة فيهم وبقدراتهم في التعامل مع الحوادث لا سيمّا وأن منطقة عسير تتميز بتضاريس صعبة تتطلب مضاعفة الجهد منهم .

وقال سمّوه: كلّي ثقة في رجال الدفاع المدني في القيام بمهامهم المطلوبة على أكمل وجه وأنهم على مقدرة تامّة في التعامل مع كافّة الحالات والحوادث بكل احترافية ومهنيّة.

من جهته، اكد مدير عام الدفاع المدني بمنطقة عسير اللواء محمد بن رافع الشهري أن جهاز الدفاع المدني شهد تطويراً شاملاً للقوى البشرية والآلية في مجال السلامة والحماية المدنية حيث أصبح الدفاع المدني يعمل على استباق الأخطار المتوقعة وتحليلها والحدّ منها من خلال تأهيل منسوبيه على منهج علميّ ينهلون منه في أرقى الجامعات بدول العالم، فأصبح منهم حملة درجة الدكتوراه والماجستير والدبلومات العالية في مختلف المجالات وكذلك الحال فيما يخصّ الآليات والمعدّات المتطوّرة والتي تضاهي ما يوجد في أفضل دول العالم، ولعلّ افتتاح أحد عشر مركزاً خلال هذا العام في عدد من محافظات المنطقة وتجهيزها بالكوادر البشرية والآلية لهو دليلٌ صادق على حرص القيادة الرشيدة في إيصال خدمات الدفاع المدني لكل جهة في وطننا الغالي.

وبيَّن أنّ مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير حرصت على بناء جسور شراكة فعّالة مع كافّة مؤسسات المجتمع المدني الحكومية والأهلية ومؤسسات العمل التطوعي بهدف تعزيز الإجراءات الوقائية ضد كافّة المخاطر والحوادث في المنطقة.

وشاهد الحضور عرضاً مرئيّاً يتحدث عن المشاركة المجتمعية والدفاع المدني ومدى أهميتها وكيفيّة زيادة الوعي لدى المجتمع في رفع معدلات الشراكة بين الدفاع المدني وأفراد المجتمع والأسرة، وأكدّ العرض على أهميّة تعلّم الناشئة أرقام جهات الطوارئ حال حدوث أي خطر – لاقدرالله – ومن بينها الدفاع المدني.

وكرم سمو أمير منطقة عسير الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في الحفل وسلمهم الدروع التذكارية، ثم قدّم اللواء الشهري درعاً تذكارياً بهذه المناسبة إلى الأمير فيصل بن خالد. كما دشّن سمّوه المعرض المصاحب لاحتفالية اليوم العالمي للدفاع المدني واطّلع على محتويات المعرض والذي اشتمل على العديد من المعروضات والأقراص المدمجة واللوحات التشكيلية والرسائل التلفزيونيّة التوعوية الخاصّة بوسائل السلامة والإنقاذ.

*الرياض