نحن معكم 911 أو 998

امير جازان يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

22/04/1434

دشن صاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان / محمد بن ناصر آل سعود فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني للعام 2013م تحت شعار (المشاركة المجتمعية والدفاع المدني) والمعرض المصاحب له وتدشين مراكز الدفاع المدني الحديثة في المنطقة وذلك بمجمع كادي مول بالكورنيش الشمالي بجازان.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله اللواء / حسن بن علي القفيلي مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان وعدد من المسئولين من مدنيين وعسكريين.
وفور وصول سموه قام بقص شريط افتتاح المعرض المصاحب للحفل كما تجول سموه بأرجاء المعرض والذي يحتوي أجنحة للإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية واستمع سموه لشرح مفصل لما يحتويه كل جناح ثم توجه سموه الكريم لمقر الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة حيث القى مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي والضيوف المرافقين وقدم شكره لصاحب السمو الملكي لرعايته الاحتفال وتدشين المراكز الجديدة . مبينا نعمة الأمن والأمان التي ننعم بها في مملكتنا الغالية في ظل رعاية ولاة الأمر أيدهم التي سخرت كل ما من شأنه تحقيق الأمن والأمان . وأشار في كلمته بداية انطلاق الدفاع المدني بمنطقة جازان اذ بدأت بمركز واحد في المنطقة منذ عام 1373هـ الى أن وصلت 26 مركزا وإدارة في عصرنا الحاضر . وبين في كلمته انه وبرعاية كريمة من أمير منطقة جازان سيتم تدشين خمس وحدات جديدة وهي ( وحدة جنوب صبيا ووحدة حي السلام ببيش – وثلاث وحدات بإسكان الملك عبدالله التنموي ) وضمن المرحلة الثانية سيتم افتتاح سبع وحدات في 1/8/1434هـ بمشيئة الله تعالى وستكون هذه الوحدات في كل من ( أبو عريش – صامطة – أحد المسارحة – ضمد – العارضة – هروب – الحشر ) ليصبح مجموع عدد مرافق الدفاع المدني بالمنطقة 38 إدارة ومركز.

وأشار اللواء القفيلي إلى أن هناك عدد من المشاريع تحت التنفيذ وهي إنشاء مبنى وحدة الدفاع المدني في كل من حي الشاطئ والصناعية بمدينة جيزان ومبنى وحدة الدفاع المدني ببيش واحد المسارحة وفرسان وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 64 مليون ريال بالإضافة إلى انه قد تم الانتهاء من إنشاء مبنى مركز الدفاع المدني بالدرب ومستودع الرجيع ومظلات للآليات بمستودع الريان وذلك بتكلفة إجمالية تقدر13,5 مليون ريال.

كما بين في كلمته أن هناك عدد من المشاريع المطروحة للعام المالي القادم تشمل ترميم عدد من مباني الادارت والوحدات وإضافة مظلات لبعض المواقع وإنشاء محطة محروقات بمدينة جيزان بتكلفة إجمالية تقدر بـ 8 مليون ريال .

بعدها قام صاحب السمو الملكي بتدشين المراكز الحديثة للدفاع المدني المدني التي أمر بها صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف وزير الداخلية .

وبعدها قام بتكريم المشاركين في الاحتفال وتكريم الجناح المميز في المعرض والذي حصل عليه قسم المتفجرات بالامن العام