نحن معكم 911 أو 998

مدير الدفاع المدني رأس اجتماعاً لبحث الدروس المستفادة من حج العام الماضي

06/04/1431
 رأس مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح أمس الاجتماع السنوي لمناقشة الدروس المستفادة من حج عام ١٤٣٠هـ وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالرياض وبحضور مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اللواء صالح بن سالم المهوس وقائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء سليمان بن عبدالله العمرو ومساعدي المدير العام وقيادات قوات الدفاع المدني بالحج.

وبدأ الاجتماع بكلمة الفريق التويجري حيث شكر الله عز وجل على نجاح حج عام ١٤٣٠هـ وقال ان هذا النجاح ما كان له أن يتحقق لولا توفيق الله ثم ما بذلته حكومة خادم الحرمين الشريفين من جهود وما سخرته من امكانات مادية وبشرية من أجل تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن.

وأضاف الفريق التويجري ان عقد هذا الاجتماع في هذا الوقت لتدارس خطة حج العام الماضي يأتي انطلاقاً من استشعار ابناء هذا الجهاز لعظم الأمانة الملقاة على عاتقهم من ولاة الأمر - حفظهم الله - وحرصاً على تدارس كافة السلبيات والعوائق التي واجهت تنفيذ الخطة على أرض الواقع والعمل على تلافيها في خطة حج هذا العام بإذن الله تعالى.

وأضاف بأنه لا بد لنا من التخطيط والتفكير الاستباقي الجيد فلم يعد لنا اليوم أي عذر ولا سيما اننا ندرك أن حكومة خادم الحرمين الشريفين قد هيأت كافة الامكانيات المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن، ووفق ذلك لا بد لنا من أن تكون الخطط مرتكزة على أسس علمية قابلة للتنفيذ بما يؤدي إلى نتائج جيدة تحقق سلامة حجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة.

وأبان انه تم استعراض جدول أعمال الاجتماع بحضور كافة قيادات الدفاع المدني التخطيطية والتنفيذية. وأبان بأن جدول الاجتماع احتوى على العديد من المواضيع الحيوية والمهمة منها الحاجة إلى زيادة أعداد قوات الدفاع المدني الآلية والبشرية بالمشاعر والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة في ظل الاعداد المتزايدة للحجاج كل عام.

وأشار إلى انه تم التأكيد على أهمية العمل من الآن على تفعيل التواصل القائم والبناء بين كافة الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني بالحج والتي تعد المديرية العامة للدفاع المدني عضواً فيها كما هو حال كافة الجهات الحكومية الأخرى انطلاقاً من أهمية الوقت وحرصاً على سرعة حل كافة العقبات والصعوبات التي قد تواجه عملية تنفيذها على أرض الواقع.