نحن معكم 911 أو 998

الفريق العمرو يتفقد إجراءات السلامة بمشروع توسعة الحرم المكي الشريف

16/09/1436

​ 

قام معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مساء أمس الاربعاء الموافق 14/9/1436هـ بزيارة لمشروع توسعة المسجد الحرام.

وكان في استقبال معاليه المهندس نواف بن بكر بن لادن مدير مجموعة بن لادن وشاهد الفريق العمرو عرضاً شاملاً عن مشروع التوسعة مقدم من قبل ضابط السلامةبالمشروع النقيب/محمد خضر الحارثي تضمن معلومات عما تم إنجازه من أعمال في مجال السلامة والإطفاء في جميع مكونات المشروع. وعرض من ادارة السلامةالتابعة لمقاول المشروع وعرض لبيت الخبرة العالمي شركة كونسيس ودورها في رفع مؤشرات السلامة.

ثم قام معاليه بجولة ميدانية للمواقع التي تم افتتاحها مؤقتا لشهر رمضان المبارك وذلك بعد حصولها على الموافقات اللازمة لافتتاحها من الدفاع المدني والمختصينمن الرئاسة العامة للحرم المكي كأنفاق المشاة والمرحلة الثالثة بالمطاف والتأكد بعدم تداخل اي نطاقات انشائية مع حركة الزوار والمعتمرين وتأمين أعلى متطلباتواشتراطات السلامة حفاظا على سلامة قاصدي بيت الله الحرام..

وتفقد معالي الفريق العمرو في جولته  بالمشروع نماذج من وحدات الإطفاء الخاصة ومآخذ المياه كما شاهد عرضاً ميدانياً مختصراً لاستخدام مختلف آليات الاطفاء فيالتعامل مع مخاطر الحريق أثناء العمل بالمشروع

وأختتم الفريق العمرو جولته بزيارة لمركز الحدث والتابع لإدارة السلامة بوقف الملك عبدالعزيز وبرج الساعة مكة حيث إلتقى بعدد من المختصين والمسؤولين عنالسلامة في المشروع .

من جانبه أعرب الفريق العمرو عن سعادته بما شاهد من إجراءات وتدابير السلامة الوقائية في توسعة الحرم الشريف وفي وقف الملكعبدالعزيز وقال : ان ما شاهدناه هذا المساء من تعاون وإنجازات على ارض الواقع بين الدفاع المدني ومجموعة بن لادن ماهو الا ثمرة العديد من الاجتماعات والاتصالات والخطط التي خلصت الى هذه التدابير والاجراءات الهادفة الي تحقيق السلامة لزوار بيت الله الحرام.