نحن معكم 911 أو 998

سمو امير الرياض يدشن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني

21/04/1434

 افتتح  صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض  فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض تحت شعار  ( المشاركة المجتمعية و الدفاع المدني ) , واكدا عل أهمية المشاركة في دعم جهود الدفاع المدني لأداء مهامه في الحفاظ على سلامة أبناء الوطن, داعياً كافة مؤسسات المجتمع للاستفادة من برامج الدفاع المدني التوعوية والإرشادية لتجنب المخاطر والحوادث. وتم تدشين الفعاليات بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض0

وقال الأمير خالد بن بندر في تصريح على هامش رعايته لافتتاح الفعاليات أمس بمركز "أسواق غرناطة " شرق العاصمة ان اليوم العالمي للدفاع المدني لعام 2013م والذي يحمل شعار المشاركة المجتمعية والدفاع المدني فرصة طيبة يجب الإفادة منها لدعم جهود رجال الدفاع المدني والتي تعد ركيزة أساسية وعاملا مهما لسلامة المجتمع لذا يجب المشاركة في دعم هذه الجهود بكل ما أوتينا من قوة للحفاظ على سلامة كل أبناء منطقة الرياض من مواطنين ومقيمين ودرء كل المخاطر والمساهمة مع رجال الدفاع المدني في أداء مهامهم على أكمل وجه.

وأوصى سموه بضرورة تجنب التجمهر في مواقع الحوادث لأن ذلك يعيق أعمال الدفاع المدني, ولاستشعارنا جميعاً لمسؤولية المشاركة يجب أن يبدأ من هذه النقطة لإعطاء رجال الدفاع المدني المجال للقيام بأعمالهم في أسرع وقت ممكن, كما أدعو الجميع للاستفادة من برامج الدفاع المدني لبناء شراكة مع كل مؤسسات المجتمع على غرار ما رأيناه من تعاون من وزارة التربية والتعليم في كثير من مدارسها.

ثم كرم سموه العديد من الشخصيات الاجتماعية والمؤسسات التي ساهمت في التوعية للدفاع المدني من ضمنهم الزميل الإعلامي داود الشريان والفنان فايز المالكي, كما كرم فريق غوث التطوعي السعودي للإغاثة والذي شارك في سيول تبوك والعديد من الأعمال .

وبعد ذلك قام الفريق التويجري بتسليم سموه وسمو نائبه درعين تكريميين مقدمين من المديرية العامة للدفاع المدني, كما قدم اللواء عابد الصخيري درعين تذكاريين لسموه وسمو نائبه باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة  الرياض واعرب معاليه عن شكرة وامتنانة لتشريف سمو امير منطقة لرياض وسمو نائة تدشين فعليات اليوم العالمي لدفع المدني بمنطقة الرياض .

ثم قام سموه بجولة ميدانية على الآليات الحديثة والمعدات التي وفرها الدفاع المدني وصعد وسمو نائبه الى داخل سيارة رصد انبثاق الغازات والأشعة الخطرة, وأطلع على معدات الانقاذ الحديثة.

ثم توجه الأمير خالد بن بندر وسمو نائبه الى داخل السوق لافتتاح المعرض التوعوي المصاحب والذي سيستمر اسبوعا, , وجال في المعرض مستمعاً الى نشيد الكشافة, وأطلع على عمليات فرضية للإطفاء في المنازل والتي قام بها العديد من الأطفال0