نحن معكم 911 أو 998

تعقيباً على مقاطع لمغامرات بعض الشباب في إقتحام مجاري السيول: الدفاع المدني يجدد تحذيره من النزهات البرية في بطون الأودية

19/06/1434

جددت المديرية العامة للدفاع المدني تحذيرها للمواطنين والمقيمين من التواجد في بطون الأودية أو القيام بالرحلات البرية والتي قد تعرضهم لمخاطر السيول المنقولة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة في عدد من المناطق المرتفعة والتي ينحدر منها الماء بتدفقات شديدة وغير متوقعة.

وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني لعموم المواطنين والمقيمين والشباب خاصة بأخذ الحيطة والحذر وعدم التهور في قطع الأودية ومجاري السيول أو الإستعراض بالسباحة في مناطق السدود وبرك المياه في الأودية والمناطق الصحراوية.

وأشار الدفاع المدني في بيان تعليقاً على ما انتشر في مواقع التواصل الإجتماعي من تواجد بعض العائلات في نزهات برية بالأودية واستعراض بعض الشباب في قطع مصارف السيول بالسيارات إن مثل هذه التصرفات تعرض مرتكبها للخطر في ظل التقلبات المناخية المفاجئة ووجود تجمعات للسيول المنقولة والمياه المنحدرة من المناطق المرتفعة وقوة إندفاع جريان السيول.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد عبدالله العرابي الحارثي أن إنتشار بعض مقاطع المغامرات للشباب في إقتحام مصارف السيول والأدوية قد يغري بعض صغار السن بتكرار مثل هذا الأمر بما يضاعف من حجم الخطر ويشتت جهود رجال الدفاع المدني والفرق الميدانية في التعامل مع البلاغات.

وأهاب العقيد الحارثي الأسر والعائلات بإتباع إرشادات الدفاع المدني وعدم الخروج للرحلات البرية حتى إنتهاء هذه الموجة من التغيرات المناخية متمنياً السلامة للجميع.