نحن معكم 911 أو 998

مديريات الدفاع المدني تطلق فعاليات «التنمية المستدامة بلا مخاطر».. غداً

09/05/1436
تنطلق غداً الأحد فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني الذي تنظمه مديرات الدفاع المدني في المناطق والمحافظات بعنوان «التنمية المستدامة بلا مخاطر».
وأكملت مديرية الدفاع المدني في المنطقة الشرقية استعداداتها للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، الذي يقام هذا العام تحت عنوان (تنمية مستدامة بلا مخاطر) خلال الفترة من 11 إلى 14 من شهر جمادى الأولى الحالي.
وتتضمَّن الفعاليات إقامة معرض للسلامة في مقر مركز المعارض في الخبر ويستمر لمدة 4 أيام يحتوي على عديد من الأجنحة المهتمة بجوانب السلام، كما يستضيف المعرض عدداً من جمعيات العمل التطوعي، حيث يسعى الدفاع المدني من خلال المعرض إلى رفع مستوى الوعي الوقائي للجمهور ويستهدف كافة شرائح المجتمع في إيصال رسالته التوعوية وتفعيل شعار المناسبة.
وستشارك في المعرض أكثر من 31 جهة، حيث يعرض الدفاع المدني أحدث الآليات والتقنيات الحديثة.
ويرعى أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، غدٍاً الأحد، احتفال مديرية الدفاع المدني بالمنطقة باليوم العالمي للدفاع المدني، وذلك بمركز الراشد مول التجاري.
وأوضح مدير الدفاع المدني بجازان اللواء هاشم بن داوود صيقل، أن فعاليات الاحتفال ستضم معرضًا توعويًا، إلى جانب عديد من البرامج التوعوية المختلفة.
وفي حائل تشارك مديرية الدفاع المدني بالمنطقة في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني غداً الأحد تحت عنوان»التنمية المستدامة بلا مخاطر»، حيث ستنظّم عشرين فعالية هذا العام، وتستهدف رفع الوعي الوقائي للسلامة لدى المجتمع والتصدي للأخطار والمشاركة من خلال عديد من النشاطات في المدارس والجامعات والحضور في الميداين العامة والدوائر الحكومية. وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة حائل اللواء عبدالمجيد السلمي أن مشاركة هذا العام ستكون مختلفة وجاذبة من خلال عديد من الفعاليات الجديدة التي تعتمد على التقنية الحديثة، بالإضافة إلى فكر جديد عبر التسويق لها وعمل اتفاقيات مع القطاع الخاص لدعم هذه الفعاليات التوعوية.
وأضاف اللواء السلمي أنه ستكون هناك احتفالية استعراضية تقام تحت رعاية سمو أمير منطقة حائل، وعدد من المسؤولين في المنطقة، سيتم من خلالها استعراض آليات الدفاع المدني المضافة حديثاً لأسطول الآليات في المنطقة وعرض عدد من المشاهد لأفلام وثائقية توجِّه رسائل بشكل عصري، بعيداً عن النمطية القديمة، وكذلك كميات كبيرة من المواد التوعوية الرقمية والهدايا الفورية المتعلقة بجانب رفع الوعي بثقافة السلامة وغرسها لدى شرائح المجتمع كافة.
ويفتتح وكيل إمارة منطقة تبوك محمد بن عبدالله الحقباني غدًا الأحد فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمنطقة تبوك تحت شعار «تنمية مستدامة بلا مخاطر» في ساحة أسواق بندة بحي السلمان.
وقال مدير الدفاع المدني في منطقة تبوك اللواء مستور بن عايض الحارثي إن الفعاليات تشمل إقامة معارض تحتوي على معدات الإطفاء والإنقاذ والسلامة وتوزيع نشرات ومطويات وإلقاء محاضرات في المدارس والجامعات وعمل لوحات توعوية في الشوارع وزيارة طلاب المدارس والجامعات مراكز الدفاع المدني وتدريبهم على أعمال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف.