نحن معكم 911 أو 998

 غداً انطلاق فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بمديريات المناطق


25/03/1432

 

(واس)

الدفاع المدني بالجوف يحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

تحتفل مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار ( الدفاع المدني ودور الأسرة ) الذي حددته المنظمة الدولية للحماية المدنية وتنطلق فعالياته يوم غداً.
وأوضح مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام المقدم كريم بن محمد النصيري أن مديرية الدفاع المدني أنهت استعداداها للمشاركة بهذا اليوم وذلك من خلال الخيمة التوعوية المقامة أمام مبنى المديرية بمدينة سكاكا , مفيداً أن الفعاليات تتضمن توزيع العديد من الكتيبات والمطويات وعرض للآليات والمعدات وطرق استخدامها.
كما ستستقبل خيمة التوعية طلاب المدارس والمعاهد الحكومية والأهلية بالمنطقة بكافة مراحلها ، بالإضافة لإقامة عدداً من الفعاليات الأخرى والمماثلة في محافظات ومراكز المنطقة .

الدفاع المدني بتبوك يشارك في اليوم العالمي للدفاع المدني غداً


تحتفي المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة تبوك يوم غد باليوم العالمي للدفاع المدني ضمن مشاركة المملكة لدول العالم في المنظمة الدولية للحماية المدنية للتأكيد على أهمية التذكير بمهام وواجبات الدفاع المدني والتعريف بدور الدفاع المدني بالمملكة .
وبين مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء سليمان بن مسلم الحويطي أن الدفاع المدني هو مجموعة من الإجراءات والأعمال اللازمة لحماية السكان والممتلكات العامة والخاصة من أخطار الحرائق والكوارث المختلفة وإغاثة المنكوبين وتأمين سلامة المواصلات والاتصالات وسير العمل في المرافق العامة وحماية الثروة الوطنية وذلك في زمن السلم والحرب .
وأفاد أن الدفاع المدني لا تحدده حالة معينه طارئة وإنما عمله دائماً متصل بسلامة المواطن والمقيم وحماية الممتلكات الخاصة والعامة وكل ما يهدد حياته .
وقال إنه من خلال الواجبات الهامة التي لا تختلف من دولة إلى أخرى نرى اهتمام العالم بهذا الجهاز الحيوي الهام المتمثل بالمنظمة الدولية للحماية المدنية التي تخص هذا اليوم العالمي للاحتفال به في جميع دول العالم لكي يتذكر العالم هذا الدور الذي يحمل شعار الدفاع المدني ودور الأسرة .
ودعا مدير الدفاع المدني بالمنطقة بهذه المناسبة المواطنين والمقيمين الى إتباع تعليمات الدفاع المدني المتصلة بالسلامة العامة والاستفادة من التعليمات والنشرات والتوجيهات التي يصدرها ويتابعها رجال الدفاع المدني والمنتشرة في جميع أنحاء الوطن الغالي منفذين توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - .

 

إقامة معرض الدفاع المدني بمحافظة الطائف

يفتتح معالي محافظة الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر غداً معرض الدفاع المدني التوعوي المقام بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام تحت عنوان " الدفاع المدني .. ودور الأسرة" وذلك بموقع قلب الطائف التجاري.
وقد أعدت إدارة الدفاع المدني بالمحافظة برنامجاً توعوياً حافلاً بهذه المناسبة .

 

" الدفاع المدني ودور الأسرة " بمحافظة ينبع

تنظم إدارة الدفاع المدني بمحافظة ينبع بعد غد الثلاثاء بحضور محافظ ينبع إبراهيم السلطان احتفالا باليوم العالمي للدفاع المدني الذي ينطلق هذا العام تحت شعار " الدفاع المدني ودور الأسرة ".
وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بينبع الرائد محمد الصاعدي أن مشاركة الدوائر الحكومية والأمنية والشركات الصناعية والجهات ذات العلاقة، وسيتضمن فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني بينبع معرض للسلامة خصص كل جناح لعرض وسائل السلامة ومطويات ورقية وتوعوية خاصة فيما يتعلق بشعار هذا العام عن دور الأسرة وسيتضمن الحفل كلمات وقصائد ومسيرة لآليات الدفاع المدني.

 

الدفاع المدني بنجران يحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني الثلاثاء القادم

تحتفل مديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران بعد الغد باليوم العالمي للدفاع المدني بشعار "الدفاع المدني ودور الأسرة".
وأكد مدير الدفاع المدني بنجران اللواء ناصر بن سعيد عسيري أن مديرية نجران فعلت برنامج الاحتفال بمشاركة الجهات الحكومية والقطاع الخاص من خلال إقامة معرضاً متكاملاً يتضمن معدات وأجهزة الدفاع المدني ووسائل السلامة التي تهتم بالأسرة ، موضحاً أنها الشريحة المستهدفة في احتفال اليوم العالمي للدفاع المدني لهذا العام.
وبين اللواء عسيري انه هناك برامج وتدريبات على استخدام طفاية الحريق وإرشادات السلامة سواء في المنزل أو المدرسة ، وعرض ثقافة الأسرة حول السلامة داخل المنزل ووقاية الأطفال ، بالإضافة إلى توزيع مطويات وتنفيذ برامج وندوات توعوية .

 

أمير الحدود الشمالية يرعى حفل اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار " الدفاع المدني ودور الأسرة "

يرعى صاحب السمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة الحدود الشمالية بعد غداً الثلاثاء الحفل الذي ينظمه الدفاع المدني بالمنطقة بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار " الدفاع المدني ودور الأسرة " بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص بالمنطقة.
وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية اللواء عبدالله بن هادي العسيري أن سمو أمير منطقة الحدود الشمالية سيقوم بافتتاح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يشتمل على العديد من المعروضات ذات العلاقة بهذا اليوم ، مشيراً إلى التعاون البناء من قبل الأجهزة الحكومية بالمنطقة مع الدفاع المدني مما كان له أبلغ الأثر في الوصول إلى الهدف الذي ننشده جميعاً وفق الخطط المعدة لذلك.
وأضاف أن الدفاع المدني بالمنطقة أنهى تجهيزاته الخاصة من خلال المعرض المصاحب الذي يستمر أسبوعا فيما خصص يوم للعائلات لزيارة المعرض داعياً الله أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والرخاء وأن يحفظ قادة وأبناء هذا الوطن من كل مكروه.