نحن معكم 911 أو 998

الفريق التويجري يدشن النظام الإلكتروني يحدد بدقة سرعة دعم وحدات الدفاع المدني في المواقع المتضررة

07/12/1433

دشن معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح يوم الثلاثاء  7  ذو الحجة 1433هـ الموافق 23 أكتوبر 2012م النظام الآلي لتنفيذ أعمال الإخلاء والإسناد والإيواء والذي يعد إضافة لتدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في الحج.

وقال الفريق التويجري في تصريح عقب تدشين النظام بمقر القيادة الميدانية للدفاع المدني في مشعر منى ، أن النظام الآلي لأعمال الإخلاء والإسناد والإيواء يدعم خطط الإسناد والدعم لجميع قوات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام بالعاصمة المقدسة والمشاعر ، فضلاً عن خطة الإسناد الآلي والبشري بين جميع المواقع بأسرع وقت ممكن سواءاً عن الطرق البرية أو الإسناد الجوي بين جميع مناطق المملكة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الدفاع والقوات الجوية.

وأضاف الفريق التويجري أن هذا النظام المتطور يمثل أحد أوجه إستفادة الدفاع المدني من التقنيات الحديثة في تطوير الأداء بما يتناسب مع مهامها والذي يمثل الوقت عاملاً حاسماً فيها. مشيراً إلى أن التقنيات الحديثة للدفاع المدني سوف يتم تعميمها على مديريات الدفاع المدني بجميع مناطق المملكة وسوف يكون لها تأثيرها الإيجابي الواضح في جودة خدمات الدفاع المدني. وأشار الفريق التويجري أن خطة تدابير الدفاع المدني في الحج تعتمد على التخطيط العلمي والإتقان والإفادة من التقنيات الحديثة لتحقيق الأهداف المنشودة في الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن .

 وتحدث قائد قوات الدفاع المدني بالحج اللواء محمد القرني فقال، إن تدشين النظام الإلكتروني لأعمال الإخلاء والإسناد والإيواء قبل توجه الحجاج لمنى لقضاء يوم التروية يدعم جاهزية الدفاع المدني لأداء مهامه في مهمة الحج ، باستخدام أحدث التقنيات والتي بدأت العام الماضي بتدشين نظام الرصد الإلكتروني وتتواصل بتدشين نظام الإسناد والإيواء والإخلاء والذي يحدد بدقة متناهية تفاصيل تنفيذ هذه المهام وسرعة دعم وحدات الدفاع المدني في المواقع المتضررة بالعاصمة المقدسة والمشاعر وتنفيذ خطط الإخلاء والإيواء في المعسكرات المخصصة لذلك.