نحن معكم 911 أو 998

الدفاع المدني يثمن جهود ومساهمة المواطنين في عمليات البحث والانقاذ في محافظة رابغ

06/12/1433

قام مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري  صباح يوم الاثنين بزيارة  لمواقع السيول في محافظة رابغ  يرافقه عدد من القيادات وأسفرت عن إنجراف عدد من المركبات في وادي تمايه والذي يبعد عن المحافظة 35 كم شرقاً.

وحرص معالي الفريق التويجري على تقديم التعازي لأسر المتوفين جراء السيول والأمطار . كما نقل إليهم تعازي صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز  وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي ألمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وسمو مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية.

وتابع معاليه جانب من عمليات البحث عن المفقودين والتي تواصلت منذ الساعة العاشرة مساء يوم الأحد وحتى الساعة 12:30 ظهراً يوم الإثنين وإنتشال جثث الضحايا والذين وصل عددهم إلى 10 متوفين.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان مؤكداً أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت بلاغاً عن هطول امطار غزيرة على محافظة رابغ في تمام الساعة 10:20 دقيقة من مساء يوم الأحد ووجود عدد من المفقودين الذين جرفت السيول مركباتهم ، وتم تحريك عدد 4 فرق مجهزة للإنقاذ  وباشرة مهمها في الحال والتي استطاعت الوصول إلى  لسيارات ضحايا في وادي تمايه   ، واستمرت عمليات البحث عن الأشخاص المفقودين حتى ظهر يوم الاثنين، وتم انتشال جثامين الضحايا وهم منيع الله الزبالي وأحمد عبدالله فرج الزبالي وعويضة حميد الزبالي وعبدالعزيزمبروك الزبالي وعبدالله فرج فريج الزبالي وإيمان مصلح الزبالي و بزيغ عبدالله الزبالي يرحمهم الله جميعاً. وثمن الناطق الاعلامي   للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة  جهود ومساهمة الاخوة المواطنين في عمليات البحث والانقاذ  مهيبا بالمواطنين والمقيمين في كافة مدن ومحافظات المملكة بضرورة متابعة نشرات الأحوال الجوية وعدم تعريض أنفسهم وأهليهم للمخاطر من خلال عبور ألأودية أو التواجد في مجاري السيول خلال أجازة عيد الأضحى المبارك.