نحن معكم 911 أو 998

إخلاء منشأتين لإسكان الحجاج وإحالة 4 مخالفات للجنة النظر في مخالفات نظام الدفاع المدني

05/12/1433

أجرت إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أكثر من 603 جولة للمسح الوقائي شملت ما يزيد عن 222 مبنى لإسكان الحجاج و 15 فندقاً  بالإضافة إلى 270 محلاً تجارياً و 20 مطعماً وحتى نهاية أعمال يوم السبت 4 ذو الحجة 1433هـ.

ورصدت فرق المسح الوقائي ودوريات السلامة مخالفات في منشأتين لإسكان الحجاج تم إخلائهما لما تمثله هذه المنشآت من تهديد للسلامة ، كما تم إزالة 77 موقعاً شملتها جولات المسح الوقائي في جميع أنحاء العاصمة المقدسة وإحالة أربعة مخالفات تم ضبطها في بعض المواقع للجنة النظر في مخالفات نظام الدفاع المدني ولوائحه التنفيذية .

أوضح ذلك مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد خلف المطرفي ، مؤكداً أنه لم يتم إتخاذ أي إجراء بالرفع عن أي مباني لإسكان الحجاج لحجز الضمان عنها .  كما لم يتم فصل التيار الكهربائي عن أي مبنى خلال الجولات التفقدية لفرق المسح الوقائي ودوريات السلامة حتى مساء يوم السبت الماضي. مشيراً إلى إستمرار عمليات المسح طوال موسم الحج  وإزالة أي مخالفات قد يتم إستحداثها في أي من منشآت خدمة ضيوف الرحمن وإعداد الإحصاءات لها لمعرفة مؤشر السلامة العام في جميع المباني والمحلات التي تقدم خدماتها للحجاج.

وأهاب مدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بملاك ومستثمري المباني وأصحاب المنشآت التجارية والصناعية المختلفة توجيه المسئولين ومشرفي السلامة في جميع المنشآت والمشرفين عليها للتأكد من توفر كل إشتراطات السلامة والحرص على صيانتها وفاعلية أنظمة شبكات الإطفاء والإنذار ومخارج الطوارئ . مشيراً إلى وجود تعاون مثمر بين كافة الجهات المعنية لخدمة ضيوف الرحمن والحفاظ على سلامتهم من خلال تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ في حج هذا العام.