نحن معكم 911 أو 998

العقيد المطرفي:زيادة عدد وحدات الدفاع المدني للتدخل السريع بالمسجد الحرام إلى 47 وحدة امس الجمعة والوضع مستقر

03/12/1433

كشف مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد خلف المطرفي عن زيادة عدد نقاط تمركز وحدات الدفاع المدني بقوة الحرم المكي الشريف إلى 47 نقطة لمواكبة الزيادة الكبيرة في أعداد الحجاج والمصلين امس لأداء صلاة الجمعة مؤكدا إن الوضع العام والله الحمد مستقر دون حدوث أي حوادث او ازدحام  يعكر الاجواء لأداء صلاتهم امن وطمأنينة .

 
 
وأشار العقيد المطرفي أن وحدات الدفاع المدني تتواجد على مدار الساعة في جميع أرجاء المسجد الحرام والساحات المحيطة به وفق خطة إنتشار تغطي الأبواب الرئيسية والمسعى وصحن الطواف والمصاعد والسلالم الكهربائية والسطح ، لتقديم خدمات الإسعاف لحالات الإصابة والمرضى وكبار السن الذين قد يتعرضون لأي متاعب صحية طارئة نتيجة الإجهاد أو الزحام الشديد أو السقوط الناجم عن الزحام.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أن قوة دعم الحرم الشريف والمدعومة بقوة إسناد من منشأة الجمرات باشرت منذ مساء الخميس وحتى بعد صلاة الجمعة 53 حالة إصابة خفيفة بسبب الزحام الشديد والإجهاد. مشيراً إلى أن جميع المؤشرات والإحصائيات تؤكد أن جميع الأمور تسير وفق ما هو مخطط لها  من أجل موسم جج ناجح بمشيئة الله، ولم يتم حالات حرجه او زدحام بين أعدد كبيرة من الحجاج داعياً جموع الحجاج إلى إتباع إرشادات الدفاع المدني للسلامة أثناء تواجدهم بالمسجد الحرام والمنطقة المركزية.