نحن معكم 911 أو 998

الفريق التويجري يدشن تطبيق الدفاع المدني على الهواتف الذكية لارسال التحذيرية والتنبيهات في حالات الطوارئ

03/12/1433

دشن معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري مؤخرا بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تطبيق الدفاع المدني على الهواتف الذكية  ، والذي يتضمن أيقونة خاصة لإرشادات سلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج . إلى جانب إرشادات السلامة المنزلية والسلامة المدرسية وتلقي البلاغات عن أي مخالفات للسلامة في المشاعر المقدسة والأماكن العامة ، وخدمات تحديد الموقع . بالإضافة إلى بث كافة الأخبار ذات العلاقة بأعمال ومهام الدفاع المدني في الحفاظ على الأرواح والممتلكات وإرسال التحذيرية والتنبيهات في حالات الطوارئ كالأمطار والسيول والعواصف التي سوف يتلقاها مستخدمي الهواتف الذكية دون الحاجة  إلى فتح التطبيق. حيث يتم تنزيل تطبيق الدفاع المدني على "الاب ستور" وعلى "الماركت " بكل سهولة.

وأوضح الفريق التويجري في تصريح عقب تدشين تطبيق الدفاع المدني على الهواتف الذكية ، أن هذه الخطوة تأتي في سياق الحرص على الإفادة من التقدم الكبير والمستمر في تقنية الإتصالات والمعلمات في نشر ثقافة السلامة بين كافة فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد مستخدمي الهواتف الذكية.

وأشار الفريق التويجري أن التطبيق يتيح إمكانات كبيرة لأيصال الرسائل التحذيرية بالمخاطر الإفتراضية خلالا أعمال الحج. وتوجيه الحجاج إلى المواقع الآمنة وتجنب مخاطر التكدس في المسجد الحرام حال إمتلاء صحن الطواف من خلال بث رسائل لتنظيم حركة التفويج في أوقات الذروة. فضلاً عن خدمات تحديد الموقع والتي تفيد كثيراً في التحديد الدقيق لموقع الحوادث ومن ثم سرعة الوصول إليها.

وأضاف الفريق التويجري أن التطبيق يشتمل على طلب تسجيل المتطوعين الراغبين في التطوع ضمن صفوف الدفاع المدني ، سواء لخدمة ضيوف الرحمن أو أي مهام أخرى على مدار العام . معرباً عن تفاؤلة بأن يساهم ذلك المشروع في زيادة التفاعل المجتمع مع جهود الدفاع المدني لنشر ثقافة السلامة وتنمية الوعي الوقائي ضد كافة المخاطر المحتملة في الأماكن العامة أو المنازل أو المنشآت الخاصة على رابط

https://play.google.com/store/apps/details?id=sa.app.civil998