نحن معكم 911 أو 998

الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة يستقبل وفداً من الدفاع المدني

06/07/1431

(واس)

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة في مكتبه بجده  وفد من المديرية العامة للدفاع المدني برئاسة مساعد مديرعام الدفاع المدني لشئون العمليات اللواء سليمان بن عبدالله العمر وعدد من القياديات العسكرية بالمديرية العامة للدفاع المدني.
وحث سموه خلال اللقاء الجميع على بذل أقصى درجات العمل والتنسيق الذي يخدم الوطن ويسهل من إيصال المعلومات التي تساهم في سلامة الأرواح والممتلكات داعيا الجميع إلى تطوير كل القدرات التي تكفل ذلك.
ويأتي استقبال سموه لوفد الدفاع المدني في إطار الاجتماع المشتركة بين مختصين الرئاسة والدفاع المدني لتحديث العمل المشترك في مجال التحذيرات والتنبيهات في مجال الأرصاد والبيئة.
وأوضح نائب الرئيس العام الأرصاد وحماية البيئة صالح بن محمد الشهري أن المختصين من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة والدفاع المدني عقدوا اجتماعاً لمناقشة تحديث آلية البلاغات وآلية تطبيق الإنذار المبكر باستخدام التنقية الذكية من الظواهر الجوية الشديدة في المواسم السابقة وآلية التحذير وإمكانية تطوير هذه الآليات وتوفير نماذج عددية متطورة ونظم إنذار مبكر باستخدام تلك التنقية.
وبين الشهري أن الاجتماع تناول تسهيل العوائق التي بالبلاغات وذلك من خلال الظواهر الجوية الشديدة في المواسم السابقة ومناقشة آلية التحذير وإمكانية تطويرها وتفعيل ما جاء في البند السادس من محضر آلية بلاغات بخصوص النماذج العددية المتطورة ونظم الإنذار المبكر.
وأفاد بأنه سيتم استعراض البرنامج الوطني الإدارة السيول والأودية وذلك ضمن جهود التهيئة للمواسم المناخي القادم ومواجهة ظروف جوية كالتي وقعت على المنطقة الغربية من المملكة في المواسم المناخي الماضي.
كما ناقش الاجتماع برنامج الإنذار المبكر من السيول باستخدام التقنية الذكية على محافظة جدة بالإضافة إلى استعراض البرنامج الوطني لإدارة السيول والأودية.