نحن معكم 911 أو 998

الدفاع المدني يباشر أكثر من (5000) بلاغاً جراء الأمطار والسيول في الرياض

13/01/1435

استقبلت مراكز عمليات الدفاع المدني بالرياض من مساء أمس السبت الموافق 13/1/1435هـ وحتى صباح اليوم الأحد (5015) بلاغاً منها (4968) في مدينة الرياض (47) بلاغ في عدد من محافظات الرياض جراء الأمطار التي هطلت أمس السبت على منطقة الرياض .

   أوضح ذلك مدير إدارة الإعلام والناطق الإعلامي للدفاع المدني العقيد/ عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي  والذي أبان بأن الأجزاء الأكبر من البلاغات تلقتها مراكز الدفاع المدني في الأحياء الجنوبية الغربية من الرياض .

   وأبان العقيد/ الحارثي بأن عدد المفقودين حتى صباح اليوم (3) أشخاص فيما بلاغ عدد المحتجزين والذين تم إنقاذهم (98) على النحو التالي :-

(35) في مدينة الرياض و(14) في ضرما و(10) في حريملاء و(3) في رماح و(1) في مرات و(3) في ثادق و(30) في المزاحمية و(2) في الدرعية مشيراً أن أغلب الإحتجازات كانت داخل المركبات حيث بلغ عدد السيارات التي تم إخراجها (148) سيارة منها (101) سيارة في مدينة الرياض و(47) سيارة في باقي المحافظات .

    وأشار العقيد /الحارثي إلى أن فرق الدفاع المدني باشرت عدد من المنازل المتضررة جراء الأمطار وقامت بإخلاء (11) شخص وأيواهم في وحدات سكنية مفروشة مؤكداً بأنه قد تم تشكيل الجنة حصر الأضرار لمباشرة مهامها ابتداء من اليوم الأحد  في مدينة الرياض ومحافظة الدرعية .

    وأهاب العقيد/ الحارثي بالمواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر من احتمالات استمرار هطول الأمطار خلال هذا الأسبوع على عدد من مناطق المملكة مما يستدعي الحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتوجيهات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذا عبر مواقع التواصل الإجتماعي حفاظاً على سلامتهم .