نحن معكم 911 أو 998

مدني الرياض يقوم بتدريب 20 ألف زائر وزائرة على طرق السلامة وتجنّب الحوادث

26/08/1433

درّبت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، أكثر من 20 ألف زائر وزائرة لجناحها في مهرجان صيف أرامكو، على طرق السلامة والوقاية من الحوادث وكيفية تجنبها، ضمن الفعاليات التثقيفية الصيفية التي تنفذها خلال هذه الأيام.

وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية النقيب محمد الحبيل الحمادي، أن أكثر من 200 ألف شخص زاروا الجناح واطلعوا على التجهيزات والرسائل التوعوية التي يقدمها، فيما جرى تدريب 5 آلاف زائر وزائرة داخل ورشة الدفاع المدني على كيفية التعامل السليم خلال الحوادث وكيفية تجنبها.

وأضاف أنه تم أيضاً تدريب 10 آلاف طفل على الأنشطة التفاعلية لمهام رجل الدفاع المدني، كما جرى تدريب 5 آلاف زائر وزائرة على كيفية استخدام طفاية وبطانية الحريق على مسرح المهرجان الذي يستمر حتى تاريخ 28/ 8/ 1433هـ.

وقال الحمادي: إن الجناح حظي بزيارة أمين منطقة الرياض، حيث اطلع على التجهيزات والرسائل التوعوية التي يقدمها الجناح، وبيّن أن الرسائل التوعوية استهدفت جميع الفئات من آباء وأمهات وشباب من الجنسين وتضمنت ورش عمل ومحاضرات مقننة لا تتجاوز عشر دقائق يتم فيها تقديم رسائل توعوية مصوّرة لأهم أسباب الحرائق في المنزل وإلى التصرف السليم في حالة الحوادث.

وأشار إلى أن الأطفال نالوا اهتماماً خاصاً في نوعية الرسائل المقدمة لهم، حيث كانت تفاعلية بالدرجة الأولى، إذ شارك فيها الأطفال من خلال البحث واكتشاف الأخطاء ومعرفة نتائجها وكان منهم من يقوم بدور الدفاع المدني في الإنقاذ.