نحن معكم 911 أو 998

الفريق التويجري يفتتح المركز الإعلامي التليفزيوني المتنقل للدفاع المدني في الحج

29/11/1433

افتتح مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري صباح يوم الإثنين بمقر الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة المركز الإعلامي التليفزيوني المتنقل لمتابعة أعمال المديرية العامة للدفاع المدني خلال موسم الحج، واطلع على تجهيزات المركز الإعلامي التليفزيوني والتي تشتمل على خط إنتاج فوري متكامل وعربة للبث المباشر مجهزة بأحدث التقنيات الفنية لتقديم الخدمات الإعلامية التليفزيونية.

وأكد الفريق التويجري في تصريح عقب افتتاح المركز حرص المديرية العامة للدفاع المدني على تسهيل عمل كافة وسائل الإعلام عامة والقنوات التليفزيونية على وجه الخصوص في متابعة أعمال الدفاع المدني في الحج وإيصال الرسائل التوعوية لجموع الحجاج لتعزيز إجراءات الوقاية من المخاطر ونقل صورة صحيحة وسريعة لأعمال الدفاع المدني لسلامة ضيوف الرحمن بالعاصمة المقدسة والمشاعر.

وأضاف الفريق التويجري أن المركز الإعلامي التليفزيوني للدفاع المدني يحتوي على وحدة متكاملة للإنتاج وأخرى لأعمال المونتاج الفوري. ووحدة متنقلة محمولة على عربة للبث المباشر مؤكداً أن هذه التجربة والتي تنفذ لأول مرة في حج هذا العام تدعم جهود الدفاع المدني في التوعية بمتطلبات السلامة في الحج عبر كافة القنوات التليفزيونية الأرضية والفضائية، كما تمكن هذه القنوات من المتابعة المباشرة لجميع أعمال الدفاع المدني في الحج.

وبين الفريق التويجري أن إدارة الإعلام بالدفاع المدني تبث من خلال المركز الإعلامي التليفزيوني أكثر من 100 تقرير بأربع لغات هي العربية والانجليزية والفرنسية والأوردية، إلى جانب بث الرسائل الإرشادية والتحذيرية في حالات الطوارئ بالعاصمة المقدسة والمشاعر. مؤكداً أنه سوف يتم إتاحة الفرصة لجميع القنوات التليفزيونية لالتقاط البث التليفزيوني للمركز إلى جانب نقل صورة حية ومباشرة للأحداث التي يتم نقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقناة الدفاع المدني على "يوتيوب". مؤكداً أهمية التعاون والشراكة بين الدفاع المدني ووسائل الإعلام في نشر ثقافة السلامة وبث الرسائل التحذيرية في حالات الطوارئ.