نحن معكم 911 أو 998

معالي مدير عام الدفاع المدني يقوم بجولة تفقدية للمدينة المنورة

29/11/1436

أكد الفريق سليمان بن عبدالله العمرو مدير عام الدفاع المدني تكامل جهود جميع الجهات الحكومية الأعضاء بمجلس الدفاع المدني في تنفيذ خطط الدفاع المدني لمواجهة الطوارئ خلال موسم الحج هذا العام، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للوقاية من المخاطر المحتملة خلال أعمال الحج، بهدف توفير أعلى مستويات السلامة لضيوف الرحمن أثناء وجودهم بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة والمشاعر.

 

وأضاف الفريق العمرو في تصريحات لوسائل الإعلام عقب زيارته التفقدية لاستعدادات الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة اليوم أن المديرية العام للدفاع المدني استعدت لموسم الحج بأكثر من 17600 من الضباط والأفراد يدعمهم ما يزيد عن 3800 آلية ومعدة، إلى جانب استحداث العديد من المراكز والفرق الموسمية للحفاظ على سلامة الحجاج بالمنافذ البرية والبحرية والجوية وجميع طرق الحج للتعامل مع كافة المخاطر الافتراضية التي تم رصدها من خلال دراسات رصد وتحليل المخاطر واستخلاص الدروس المستفادة في حج السنوات الماضية.

 

وأشار إلى وجود تعاون وتنسيق كامل بين الدفاع المدني والأمن العام والشؤون الصحية والهلال الأحمر السعودي للحد من مخاطر الزحام والتدافع وتكدس الحجاج في مواقع محددة من خلال خطة تتضمن مهام دقيقة لكل جهة.

 

في سياق متصل أكد الفريق العمرو على أهمية استعدادات مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة للحفاظ على سلامة زوار المسجد النبوي الشريف خلال حج هذا العام لافتاً إلى أن ما اطلع عليه من استعدادات خلال الزيارة، وكذلك التمارين التي يتم تنفيذها لرجال الدفاع المدني بالمدينة تؤكد جاهزيتهم للتعامل مع كافة أنواع المخاطر والحوادث التي قد تقع لا قدر الله خلال الحج.

 

وطالب العمرو بضرورة الاستفادة من برامج التدريب على رأس العمل وتطوير المهارات والقدرات للوصول لأعلى مستويات الأداء والتميز بخدمة ضيوف الرحمن.