نحن معكم 911 أو 998

المملكة تشارك في أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر للحماية المدنية بأذربيجان

29/04/1434

يترأس أمين عام مجلس الدفاع المدني اللواء غالب بن غازي الجهني وفد المديرية العامة للدفاع المدني المشارك في أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر للحماية المدنية الذي يبدأ أعماله اليوم الاثنين ويستمر لمدة 3 أيام في مدينة غابالا بجمهورية أذربيجان. ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه ممثلون لأجهزة الدفاع المدني والحماية المدنية من مختلف دول العالم دور منظمات المجتمع المدني في حالات الطوارئ وسبل تهيئة السكان للوقاية من المخاطر.

وأوضح أمين عام مجلس الدفاع المدني اللواء غالب بن غازي الجهني أن مشاركة المديرية العامة للدفاع المدني في هذا التجمع الدولي الكبير، والذي تنظمه المنظمة الدولية للدفاع المدني والحماية المدنية بحضور عدد من الوزراء ومدراء عموم أجهزة الدفاع المدني وممثلي للهيئات الدولية، تأتي إنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية بتعزيز التعاون الدولي في مجالات عمل الدفاع المدني والإفادة من الخبرات المتقدمة في التعامل مع مثل هذه النوعية من المخاطر.

والجدير بالذكر بأن المملكة العربية السعودية أحد أعضاء المنظمة الدولية للحماية المدنية ويضم الوفد كلٍ من مدير إدارة التعاون الدولي العقيد د/ سعد بن سعيد القحطاني ومدير إدارة الإعلام، العقيد/ عبدالله بن ثابت العرابي الحارثي ومدير المراسم العقيد/ فهد بن رويضان الرويضان.