نحن معكم 911 أو 998

بحضور ممثلي 18 جهة حكومية اللجنة العامة لأعمال الدفاع المدني تبحث سبل تعزيز التعاون المشترك

04/11/1434

ترأس نائب مدير عام الدفاع المدني اللواء سليمان بن عبدالله العمرو صباح اليوم الثلاثاء  اجتماع اللجنة العامة لأعمال الدفاع المدني بحضور ممثلي الجهات الاعضاء بمجلس الدفاع المدني الذي يمثل 18 جهة حكومية.

واوضح الناطق الاعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني العقيد عبد الله بن ثابت العرابي الحارثي ان الاجتماع ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بالإجراءات والأعمال المتعلقة بتدابير الدفاع المدني في حالات الطوارئ .

مشيرا الى ان  جدول اعمال الاجتماع تضمن  تحديث الخطط وتفعيل أعمال وإجراءات التنسيق فيما بين الجهات المعنية وتبادل المعلومات وتعزيز قدرات هذه الجهات بما يحقق سرعة الاستجابة في الحالات الطارئة بالإضافة الى بحث استحداث ادارات عامة للطوارئ ومواجهة الكوارث بكافة الوزارات والمصالح الحكومية .

وأضاف العقيد الحارثي أن الاجتماع شهد مناقشة كاملة لاستعدادات الجهات الأعضاء بمجلس الدفاع المدني في تنفيذ الخطة العامة لتدابير مواجهة الطوارئ  وأخذ  كافة الترتيبات على ضوء المهام المنوطة لكل جهة،مشيراً إلى وجود تنسيق كامل بين الوزارات والأجهزة الحكومية المعنية في تنفيذ الخطة والإفادة من جميع إمكاناتها بما يحقق الامن والسلامه لهذا الوطن واهله ومكتسباته التنموية والاقتصادية .