نحن معكم 911 أو 998

مدني الرياض: تمركز 9 وحدات إطفاء و49 سلامة بالأماكن الحيوية‬

02/09/1435
عمدت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، التي تعمل ضمن المنظومة الأمنية، بالبدء في تنفيذ خطة السلامة في شهر رمضان المبارك في مدينة الرياض والمحافظات التابعة، التي تستمر خلال الشهر الكريم؛ نظراً لنشاط الحركة التجارية في جميع المواقع التجارية، ونشاط الحركة على الطرق السريعة وغيرها، وذلك لتوفير أقصى درجات الحماية من المخاطر المحتملة لضمان سلامة الأرواح والممتلكات ولتفادي حدوث الحرائق ولتقديم أفضل الخدمات خلال شهر رمضان.
 
وأعلنت المديرية أنه تمّ تطبيق خطة خاصّة لشهر رمضان المبارك التي تشتمل في مدينة الرياض، على تكثيف دوريات السلامة في الفترة المسائية مع أدائها عملها على أكمل وجه في الفترة الصباحية، وذلك بتوزيع (49) دورية على الموقع خلال أوقات الذروة للاستفادة منها في إزالة كل ما فيه خطورة بشكلٍ سريع والعمل على توفير أقصى درجات الحماية من المخاطر المحتملة، إضافة إلى التوعية في تلك المواقع.
 
كما شملت الخطة أيضاً تمركز (9) فرق ميدانية تشمل فرق الإطفاء والإخلاء والإنقاذ السريع موزعة في المواقع التي يكثر فيها الازدحام والتي تشهد كثافة عالية مثل الأسواق والمجمعات التجارية والتي تعمل جنباً إلى جنب مع الفرق الميدانية الدائمة الموجودة في (70) مركزاً للدفاع المدني ويكون مهام تلك الفرق المستحدثة التدخّل السريع لمواجهة أيِّ طارئ - لا قدّر الله. وتمّ تجهيزها بالمعدات الفنية الحديثة اللازمة.