نحن معكم 911 أو 998

أمير عسير رعى افتتاح مركز تدريب الدفاع المدني وتخريج دورات التأهيل العسكري والفني

02/06/1432


رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير امس حفل افتتاح مشروع مركز تدريب الدفاع المدني والمستودعات والصيانة في عسير وتخريج دورات التأهيل العسكري والفني من أعمال الدفاع المدني وذلك بمقر مركز تدريب الدفاع المدني بالمحالة بأبها. وبدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة عسير مبرزاً اهتمام ولاة الأمر في دعم قدرات الأجهزة الأمنية للحفاظ على المكتسبات الوطنية، منوهاً بكلمات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله التي خص بها رجال الأمن. وأوضح الفريق التويجري أن الدفاع المدني يحظى بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وإشراف سمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية التي كان لها أكبر الأثر في تطوير المنظومة التدريبية. ولفت مدير عام الدفاع المدني النظر إلى أن جميع البرامج التدريبية التي تقوم على أسس علمية ومعايير مهنية أفادت منسوبي الدفاع المدني

وعبر الفريق التويجري عن سعادته بتخريج 520 من طلاب الدورات التأهيلية الفنية والعسكرية على أعمال الدفاع المدني وانضمامهم إلى إخوانهم في ميادين العمل، مبيناً وجود أكثر من 900 طالب في مراكز التدريب الأخرى، موضحاً أن تكلفة إنشاء المركز ومشروعي مستودعات الدفاع المدني وورشة التشغيل والصيانة في عسير تجاوزت 50 مليون ريال حيث تعد رافداً مهما للوصول بخدمات الدفاع المدني إلى أرقى معايير الجودة. عقب ذلك ألقى الطالب الجندي أحمد محمد عسيري كلمة الخريجين. إثر ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير استعراضاً لعدد من المهارات الميدانية التي تضمنتها الدورات التدريبية والتأهيلية، والتطبيقات العملية حيث كشفت عن مستوى الاحترافية في التعامل مع تجهيزات رجال الدفاع المدني من اسطوانات التنفس والأقنعة الواقية واستخدام السلالم في الوصول إلى المواقع المرتفعة ومباشرة الحوادث وإخلاء المصابين، بالإضافة إلى مهارات إطفاء الحرائق واستخدام الوسائل الهوائية في التعامل مع الحوادث المرورية في إنقاذ المصابين وأداء مجموعات من الخريجين لعدد من الفرضيات في التعامل مع الحوادث. وشاهد سمو أمير المنطقة عرضاً للبرنامج التدريبي للخريجين شمل تفاصيل التدريب العملي التطبيقي المتوفرة بالمركز حيث تضمن العرض مشروعاُ للإنقاذ الجبلي. بعد ذلك بدأ العرض العسكري لفصائل الخريجين من خلال طابور العرض..

ثم أدى الخريجون القسم، اثر ذلك أعلن المقدم قبسون بن محمد الزهراني النتيجة العامة لدورات التأهيل العسكري والفني بالمركز وأسماء الأوائل والمتفوقين وتشرف أوائل الخريجين بالسلام على سمو أمير منطقة عسير وتسلم جوائز التفوق في التحصيل العلمي والقيادة والمشاة والانضباط العسكري. وكرم سمو أمير منطقة عسير في نهاية الحفل ممثلي عدد من الجهات الحكومية والأهلية التي أسهمت في دعم أنشطة المركز والمشاركة وضمت قائمة المكرمين المهندس إبراهيم الخليل أمين منطقة عسير والمهندس علي القحطاني مدير مشاريع الأمانة والمهندس علي حسين عسيري وكيل أمين عسير للمشاريع والمهندس خالد مفرج من إدارة مشاريع أمانة المنطقة والمهندس علي الحسنية مدير عام الدراسات والتصاميم بأمانة عسير والشيخ محمد الجربوع والأستاذ أحمد محمد مارق مدير عام الشؤون المالية بأمانة منطقة عسير والأستاذ عبدالكريم أبو خرشة مدير صيانة الأمانة والمهندس محمد شويل مدير المعهد الصناعي بأبها والمهندس علي مختار مدير إدارة الوقاية من الحرائق بأرامكو والمهندس عايض القحطاني مدير مركز تدريب الإطفاء بشركة سابك والأستاذ إبراهيم بن فرج القحطاني مدير مسابح رعاية الشباب بالرياض والمهندس أسامة الشريف ممثلا لشركة دهانات الجزيرة والأستاذ سعيد أبو الجدايل مدير مركز لياقة الحياة بالرياض والأستاذ راشد المهيزع مدير منتزه السلام والشيخ محمد بن ناصر بن جارالله.

وتسلم سموه هدية تذكارية من مدير عام الدفاع المدني. وعبر سمو أمير منطقة عسير في تصريح صحفي عن فخره واعتزازه بما شاهده من امكانات وتجهيزات وروح وطنية عالية لرجال الدفاع المدني. وقال سموه يجب أن نطمئن إلى أننا جميعا في أيدي أمينة في أوقات الحوادث والكوارث ويجب أن نتعاون جميعا مع الدفاع المدني كما قال سمو النائب الثاني"يجب أن يشعر كل فرد انه رجل أمن". ورفع سمو أمير منطقة عسير الشكر والتقدير لسمو النائب الثاني على اعتماده لهذه المشروعات في منطقة عسير. ودعا سموه الله أن يحفظ على بلادنا أمنها وأمانها وأن يخذل أعداء الوطن..

المصدر صحيفة الرياض