نحن معكم 911 أو 998

أمير منطقة نجران يعايد منسوبي الدفاع المدني ويفتتح عدداً من المراكز

02/10/1432
(واس)
قام صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بمعايدة منسوبي الدفاع المدني وذلك بمقر المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة نجران.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مدير الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء ناصر بن سعيد عسيري ومنسوبي الدفاع المدني.
بعد ذلك عزف السلام الملكي ، ثم دشن سمو أمير منطقة نجران عددا من مراكز ومباني الدفاع المدني الجديدة في المنطقة والمحافظات والمراكز التابعة لها ، كما دشن سموه الآليات والمعدات الحديثة للدفاع المدني بالمنطقة التي سيتم توزيعها في مدينة نجران والمحافظات والمراكز التابعة للدفاع المدني.
واستمع سموه لشرح من مدير الدفاع المدني عن الآليات التي اشتملت على سيارات إنقاذ وإطفاء مزدوجة وإطفاء كبيرة وإطفاء صغيرة وسيارة إنقاذ مائي // غوص // وسيارة سلالم لمباشرة الحوادث في المباني العالية.
بعد ذلك أقيم حفل معايدة بهذه المناسبة نقل سمو أمير منطقة نجران خلاله تهاني خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - إلى منسوبي الدفاع المدني بمنطقة نجران بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وعبر سموه عن تقديره لرجال الدفاع المدني بمنطقة نجران على جهودهم في خدمة وطنهم وحثهم على مضاعفة الجهود للارتقاء بأعمال الدفاع المدني مهنئا الجميع بعيد الفطر المبارك .
ثم ألقى مدير الدفاع المدني بالمنطقة كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة نجران باسمه وزملائه الحاضرين والمرابطين في مواقعهم معرباً عن تقديره لسموه على زيارته لهم وتهنئته لهم بعيد الفطر المبارك.
ونوه اللواء عسيري بما تبذله حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ومتابعة لجميع القطاعات ومنها الدفاع المدني الذي حظي في منطقة نجران بدعمه بالآليات الفنية المتطورة المجهزة بأحدث التقنيات ، مبينا أن هناك مباني جديدة ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لاستبدال المقرات الأمنية وهي مراكز أبا السعود ، حيث تم الانتهاء من المبنى إنشائياً وجاري التشطيب النهائي ، ومراكز أبو ثامر والشرفة والخالدية وثار ويدمة وفرقتي الفيصلية بشرورة والمشعلية تم تسليمها للمقاول وجاري العمل على إنشائها وفرقتي بئر عسكر وسلطانه تم عرضها وسوف يتم تنفيذها في المرحلة الثانية .
وأشار مدير الدفاع المدني بالمنطقة إلى أن هناك مشروعات الترميم خلال الثلاث سنوات الماضية وهي موقع إسناد الدفاع المدني بالحضن الدور الرابع بالمديرية بنجران وترسية مشروع ترميم الأدوار الثلاثة لمبني المديرية بالمنطقة ومركز الدفاع المدني بالخالدية بشرورة وجدار وحدة الفيصلية وبناء غرفة المحول الكهربائي بالمديرية بالمنطقة وتوريد وتركيب مولدات كهربائية مع ملحقاتها وإنشاء مركز بئر عسكر في مجمع الإمارة.
حضر الحفل وكيل أمارة منطقة نجران المكلف عبدالله بن دليم القحطاني وعدداً من المسؤولين من مدنيين وعسكريين .