نحن معكم 911 أو 998

الفريق التويجري يعلن نجاح خطة تدابير الدفاع المني بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة

01/10/1432

(واس)

أعلن معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري نجاح خطة تدابير مواجهة الطوارئ خلال شهر رمضان المبارك بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة , في تأمين سلامة ما يزيد عن مليوني معتمر وزائر للحرمين الشريفين.
ورفع الفريق التويجري التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني - حفظهم الله - بمناسبة نجاح خطة تدابير مواجهة الطوارئ, خلال شهر رمضان المبارك بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة.
وقال في تصريح له بهذه المناسبة " إن الإمكانات الهائلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن لتيسير أدائهم لمناسك العُمرة والزيارة , كان لها أكبر الأثر بعد توفيق الله فيما تحقق من نجاح, بإتخاذها كافة الإجراءات الوقائية للحيلولة دون حدوث الأخطار المتوقعة, وبحمد الله وتوفيقه, لم يتم تسجيل أي حوادث يمكن أن تكدر صفو ضيوف الرحمن.
وعبر معالي مديرعام الدفاع المدني عن الشكر والتقدير لسمو النائب الثاني وزير الداخلية, وسمو نائب وزير الداخلية, وسمو أمير منطقة مكة المكرمة, وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية, الذي كان لتوجيهاتهم بشأن خطة تدابير مواجهة الطوارئ أثرها الفاعل والمشهود, فيما تحقق من نجاح والوصول لأعلى درجات التنسيق بين الجهات الحكومية المعنية كافة بتنفيذ الخطة بروح الفريق الواحد إنطلاقاً من استشعار المسؤولية الضخمة, والأمانة العظيمة التي شرف الله بها هذا الوطن وأهله, ألا وهيا خدمة المعتمرين والزوار والحفاظ على أمنهم وسلامتهم.
وقدم الفريق التويجري شكره لكل الجهات الحكومية التي شاركت في تنفيذ خطة تدابير الدفاع المدني لشهر رمضان المبارك, الأعضاء في مجلس الدفاع المدني وكافة ومؤسسات المجتمع المدني و مؤسسات العمل التطوعي.
وثمن معاليه الجهود التي قدمتها هذه الجهات الحكومية والأهلية, وشكر شركات الاتصالات في المملكة لإسهاماتهم الفاعلة في دعم جهود الدفاع المدني في مجال توعية وتوجيه المعتمرين والزوار من خلال رسائل ( SMS ) التي أثبتت فاعلية كبيرة في نشر التوعية الوقائية وتجنب الحوادث الناجمة عن الزحام والتكدس في الحرم الشريف والمنطقة المحيطة به.
واشاد الفريق التويجري بتفاعل المواطنين من المعتمرين والزوار مع رسائل التوعية والتوجيه أثناء ذهابهم وتواجدهم بالحرم الشريف والتعاون مع الوحدات والفرق الميدانية ودوريات السلامة في أداء مهامها.